رياضةصحيفة البعث

مواهب واعدة وصعوبات منشآتية في طائرة السلمية

السلمية- يارا ونوس
قدم فريق السلمية لكرة الطائرة للرجال مستوى متميزاً خلال مبارياته في ذهاب الدوري العام مع احتلاله للمركز الثاني، حيث استطاع الفريق التغلّب على كل الظروف الصعبة وقوة المنافسين عبر مجموعة من اللاعبين الموهوبين من أبناء النادي.
مشرف اللعبة ومساعد مدرّب فريق الرجال محمد شقرة أكد لـ”البعث” أنّ نجاح الفريق لم يكن وليد المصادفة، بل كان نتيجة تراكم خبرات، حيث كان قد تأهل للمربع الذهبي في الدوري للموسم الماضي الذي توقف بسبب الظروف الصحيّة، مشيراً إلى أن الفريق تابع التدريبات بشكل متواصل مع التزام كبير من قبل المدرّب واللاعبين.
وعن نتائج الفريق في الدوري حتى الآن، أوضح شقرة: لعبنا أربع مباريات وحققنا الفوز على ثلاثة فرق هي: درعا، الشرطة، والسودا، وخسرنا أمام الوحدة، وهذه الخسارة جاءت نتيجة الإرهاق كون الفريق خاض خلال 24 ساعة مباراتين مع أقوى الفرق بالدوري الوحدة والشرطة.
ولفت شقرة إلى أنّه يتمّ حالياً التحضير لدوري الناشئين في الشهر القادم، كما سيتمّ التحضير لتجمع بطولة المحافظات (تحت سن 23)، مبيناً أن الفريق يملك أفضل لاعبين بهذه الفئة العمرية، حيث تمّ في الدعوة الأخيرة للمنتخب دعوة 6 لاعبين من النادي وكانوا مميزين جداً. وكشف شقرة أنه ولأول مرة يتمّ توقيع عقود في الفريق وذلك بعد أن قُدّمت عروض لأربعة لاعبين للانضمام إلى الأندية الأخرى.
وعن العقبات التي تواجه الفريق في التدريب قال مشرف اللعبة: مطلبنا الأساسي والوحيد هو إعادة ترميم الصالة الرياضية بما يساعد على الالتزام بالتمارين وتخفيف نفقات النقل، على اعتبار أن أغلب التدريبات تتمّ في حماة ومحردة، إلى جانب وضع روزنامة ثابتة وواضحة للدوري، وزيادة عدد المباريات بما ينعكس إيجاباً على مستوى اللعبة بشكلٍ عام.