الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

“قسد” العميلة تختطف عضواً في قيادة فرع الحزب وتشدد الحصار على الحسكة

اختطفت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي رشيد الكعود عضو قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي بالقرب من مشفى الكندي في القامشلي، وذكرت مصادر أن ميليشيا “قسد” اختطفت الكعود مساء أمس أثناء مراجعته عيادة طبيب جانب مشفى الكندي في القامشلي واقتادته الى جهة مجهولة.

كما شنت ميليشيا “قسد” حملة مداهمات، بعد أن أقامت حواجز على محيط وداخل مركز مدينة الحسكة في المنطقة الممتدة من مشفى الحكمة حتى مشفى شابو وصولاً إلى حديقة القدس، وأقدمت على اختطاف عدد من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة، فيما استقدمت تعزيزات إضافية من مسلحيها وفرضت طوقاً حول حي خشمان شمال مدينة الحسكة خلال تشييع الشهيد محمد الرحيل الذي قضى أمس برصاص الميليشيا.

ومع اتساع حالة الغضب لدى الأهالي جراء ممارسات ميليشيا “قسد” الإجرامية أغلقت الميليشيا العميلة الشوارع العامة ومداخل الحارات في المدينة ونشرت عدداً كبيراً من مسلحي ما يسمى “الأسايش” في المنطقة.

وفي مدينة القامشلي قطعت ميليشيا “قسد” الطريق العام (شارع السيد الرئيس) المؤدي إلى وسط المدينة بالحواجز الحديدية وأقامت عدداً من الحواجز المؤقتة عند مدينة الشباب ووسط السوق.

وشملت مداهمات ميليشيا “قسد” عدة مناطق بريف المدينة وأقدمت على اختطاف عدد من الشباب في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، وأشارت مصادر أهلية إلى أن المداهمات طالت قرية خويبيرة بريف مدينة الشدادي اختطفت الميليشيا خلالها 5 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وتواصل ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي ممارساتها الإجرامية ضد الأهالي في المناطق التي تسيطر عليها بالتزامن مع فرضها حصاراً خانقاً على مركز مدينة الحسكة وحيين في مدينة القامشلي ومنع دخول الآليات ووسائل النقل والمواد التموينية والغذائية وصهاريج المياه وغيرها من الاحتياجات الأساسية اليومية لأهالي المدينة.

الاحتلال الأمريكي يختطف 3 مدنيين من الباغوز

بالتوازي، نفذت قوات الاحتلال الأمريكي إنزالاً جوياً في بلدة الباغوز شرق دير الزور وقامت باختطاف ثلاثة مدنيين.

وذكرت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال الأمريكي نفذت إنزالاً جوياً صباح اليوم عبر إحدى حواماتها على أطراف بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي واختطفت ثلاثة مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

وعمدت قوات الاحتلال الأمريكي خلال السنوات السابقة إلى تنفيذ عمليات إنزال جوي مماثلة تبين لاحقاً أنها كانت تغطية لنقل عملائها من عناصر التنظيم الإرهابي “داعش” بريفي الحسكة ودير الزور إلى قواعدها في الأراضي العراقية.

.. ويعزز قواته في حقل كونيكو النفطي 

كما أرسلت قوات الاحتلال الأمريكي أسلحة ومواد لوجستية إلى حقل كونيكو النفطي شمال شرق دير الزور وذلك بهدف تعزيز قاعدته العسكرية في تلك المنطقة.

وذكرت مصادر محلية  أن قافلة مؤلفة من عدة آليات وشاحنات ومحملة بالأسلحة والمساعدات اللوجستية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي دخلت إلى حقل كونيكو النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي والذي حولته إلى قاعدة عسكرية لتعزيز وجودها وسرقة الثروات السورية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي زادت منذ أسابيع تعزيزاتها لمجمل قواعدها في الجزيرة السورية بالتوازي مع أنباء عن البدء بانشاء قاعدة جديدة لها في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشرقي.

ويدخل الاحتلال الأمريكي تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى المناطق التي يحتلها بشكل مستمر لتعزيز قواعده حيث عمد بالتواطؤ مع ميليشيا “قسد” إلى تحويل العديد من حقول النفط والمنشآت الحكومية والمدارس والمستوصفات في الجزيرة السورية إلى قواعد عسكرية.

مقتل عميل لـ “قسد”

وفي وقت لاحق، قُتل مسلح من ميليشيا (قسد) بنيران مجهولين في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.

ولاحقاً تحدثت مصادر محلية  عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا  قسد في محيط بلدة أبو خشب بريف دير الزور الشمالي الغربي ما أدى إلى إصابة عدد من مسلحي الميليشيا.