رياضةصحيفة البعث

في كرة الساحل.. ليس بالإمكان أفضل مما كان!!

طرطوس- البعث

لم تكن حصيلة فريق الساحل مع نهاية مرحلة ذهاب الدوري الممتاز لائقة، حيث كانت صعبة على عشاق أصفر طرطوس، فحل بالمركز الثاني عشر، وبات مهدداً بالهبوط ما لم يتم تدارك الأمر.

مدرب الفريق عبد الناصر مكيس الذي يعد ثالث مدرب يتولى المهمة في الموسم الحالي أبدى لـ “البعث” تفاؤلاً بالفريق رغم الصعاب التي تواجهه من حيث إصابات عدد من اللاعبين، وحرمان آخرين، إضافة للعب خارج الأرض، وآخرها ضغط المباريات بالجولات الخمس الأولى لمرحلة الإياب.

وكشف مكيس عن الظروف التي بدأ بها مهمته مع الفريق الذي كان في وضع ذهني ونفسي يرثى له بعد أن لعب 11 مباراة لم يتذوق فيها طعم الفوز ، مضيفاً: نجحنا بتضافر الجهود بتحقيق نتيجة إيجابية تمثّلت بالفوز على المجد بكأس الجمهورية لنعود ونجدد الفوز مرة ثانية بالدوري على حساب الحرية ونحصد نقاطاً مضاعفة كوننا والحرية نتنافس للهروب من مؤخرة الترتيب، وجاءت خسارتنا غير المستحقة أمام الوحدة، حيث قدم الفريق أداء ممتازاً أمام خصم مدجج بالنجوم، وينافس على لقب الدوري، ناهيك عن فارق الإمكانيات.

وأوضح مكيس مجموعة من الأمور التي تم العمل عليها خلال الفترة الماضية للتحضير لمرحلة الإياب وفق الإمكانيات المتاحة، مشدداً على أن الفريق سيتأثر بضغط المباريات التي تشكّل حالة سلبية لكثير من الفرق، إضافة لقصر الفترة الزمنية لتوقف الدوري ما بين الذهاب والإياب، والتي لم تسمح باستعادة الأنفاس.

مكيس بيّن أن طموح الفريق بالبقاء قائم، ولكن ليس بالإمكان أفضل مما كان، مؤكداً أن ثقته باللاعبين كبيرة رغم المصاعب، فالعمل هدفه رد الجميل لكل عشاق الساحل، ولكل من دعم الفريق في محافظة طرطوس بأكملها التي أظهرت دعمها للفريق من خلال حملات متنوعة لرفد خزينة النادي، وهذا أعطى دعماً معنوياً للاعبين.

بلغة الأرقام لم تكن حصيلة فريق الساحل جيدة، حيث لعب 13 مباراة، فاز بواحدة، وتعادل بـ 3 مباريات، وخسر 9 مباريات، وسجل 7 أهداف، وتلقت شباكه 20 هدفاً، وبلغ رصيده 6 نقاط من أصل 39 نقطة كاملة.