رياضةصحيفة البعث

مباريات مفصلية في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الكروي الممتاز

ستكون مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز بكرة القدم التي ستقام اليوم السبت وغداً الأحد على صفيح ساخن مع تقارب النقاط بين الفرق المتنافسة على اللقب أو تلك التي تسعى للهروب من شبح الهبوط.

أبرز المباريات سيستضيفها ملعب الباسل في اللاذقية وتجمع المتصدر تشرين(٣٧نقطة) بضيفه الوحدة الخامس(٣٢نقطة) ، حيث يأمل أصحاب الأرض في الاستمرار في النسق التصاعدي والحفاظ على الريادة لكن المشكلة الأكبر التي تواجه البحارة هي كثرة الإصابات فضلاً عن رغبة الضيوف في الاقتراب من الصدارة والدخول في صراع اللقب جدياً.

وعلى ملعب الجلاء في دمشق يحل حطين الثالث(٣٤نقطة) ضيفاً على الجيش الوصيف (٣٥ نقطة)وطموح الفريقين هو تحصيل النقاط الثلاث كونها ستكون مضاعفة وستمنح صاحبها أفضلية رقمية ومعنوية، نظرياً التكافؤ هو العنوان للقاء والتوقع بهوية الفائز يبدو صعبا للغاية.

الكرامة الرابع (٣٣نقطة) سيستقبل على ملعب الباسل في حمص جاره الطليعة السادس(٢٧نقطة) في ديربي العاصي، وعلى الرغم من التخبط الذي عاشه الضيوف والمشاكل الإدارية التي مر بها إلا أن مهمة النسر الأزرق لا تبدو سهلة للخروج بنقاط الفوز الهامة.

ملعب الحمدانية في حلب سيستضيف لقاء الاتحاد الثامن (٢٠نقطة) وضيفه الوثبة السابع(٢٢نقطة)، ومع احتلال الفريقين لوسط الترتيب فإن المباراة ستكون لتحسين المركز فقط.

جبلة التاسع(١٩نقطة) والذي تراجع كثيرا في رحلة الإياب سيكون أمام اختبار صعب عندما يلاقي جاره الساحل الثاني عشر (٩ نقاط) الباحث عن الابتعاد عن مراكز الخطر ، ما يؤشر لمواجهة مثيرة وندية مع حاجة الطرفين للنقاط.

مباراة لا تقبل القسمة على اثنين سيشهدها ملعب الفيحاء في دمشق وتجمع حرجلة الحادي عشر(١٤نقطة) بضيفه الفتوة الثالث عشر (٨نقاط) ، ممثل ريف دمشق الذي يعيش حالة جيدة في الآونة الأخيرة مع تحسن نتائجه يبحث عن فوز جديد سيمنحه الكثير من الراحة على جدول الترتيب، بالمقابل يريد الفتوة مواصلة النتائج الإيجابية بعد الفوز على الجيش في الجولة الماضية.

مباريات الجولة ستتختم غدا الأحد بلقاء وحيد يجمع الحرية الأخير(٨نقاط) بمضيفه الشرطة العاشر (١٨نقطة) على ملعب الجلاء وفيها يبدو الضيوف أمام فرصة مناسبة لتعويض ما فاتهم.

“البعث”