ثقافةصحيفة البعث

رسومات وأعمال إبداعية لبراعم طلائع البعث

اللاذقية – مروان حويجة

قدّم الأطفال المشاركون في المعرض الفنّي المنوّع الذي أقامه فرع منظمة طلائع البعث في اللاذقية في وحدة الشهيد معتز خليل لطلائع البعث تحت شعار “أملنا بشار.. لنكمل المشوار” مجموعة من اللوحات والأعمال الفنيّة والرسومات الإبداعية عبّروا من خلالها عن حبّهم للوطن الغالي سورية الحبيبة، ولرمز الانتصار والصمود. وتميّزت اللوحات بروح تعبيرية عفوية إبداعية قدّم من خلالها كل طفل بريشته عنواناً من عناوين انتصار الوطن ومشهداً من مشاهد البطولة والمجد التي رسمها بواسل حماة الديار بتضحياتهم دفاعاً عن الأرض والتراب، وجسّد الأطفال المبدعون تطلعهم بالقلب والعين إلى الأمل والغد المشرق مستلهمين من شعار المعرض أجمل الرسومات التعبيرية عن حبهم لقائد الوطن.

وخلال الافتتاح أكدّ الرفيق غسان قبيلي أمين شعبة المنطقة الثانية للحزب أن المعرض يعكس إبداع الطفولة ورسالة حبّ ووفاء من الأطفال إلى الوطن الغالي معبّرين في رسوماتهم ونتاجاتهم الفنيّة عن دلالات ومعاني هذا الحب الدافق في كل تفاصيل أعمالهم الفنيّة من خلال تصويرهم ببطولات الجيش العربي السوري والانتصارات التي تحققت في كل ربوع الوطن تحت راية و رعاية القائد بشار الأسد.

من جهتها الرفيقة هاجر غنّوم رئيسة مكتب الثقافة في فرع طلائع البعث أشارت إلى أن الأطفال المشاركين رسموا وعبّروا بنبض قلوبهم كل هذا الحبّ لوطنهم من خلال الأمل الذي ترنو إليه قلوبهم و عيونهم في إكمال المشوار ومتابعة المسيرة واعتزازهم وفخرهم بأبطال الجيش العربي السوري من خلال لوحاتهم الفنية.