الصفحة الاولىصحيفة البعث

إضراب عام في مدارس ريف الرقة احتجاجاً على جرائم “قسد” العميلة

شهدت قرى ومناطق محافظة الرقة إضراباً للمدارس احتجاجاً على ضغوطات وممارسات ميليشيا “قسد” بحق المعلمين وقرارها القاضي بزجهم في الخدمة في صفوفها وسوقهم قسراً إلى معسكرات التدريب تحت مسمى “التجنيد الإجباري”.

وذكرت مصادر أهلية أن “عشرات المدارس لم تفتح أبوابها اليوم في إضراب شمل معظم قرى وبلدات الرقة احتجاجاً على قرار ميليشيا “قسد” القاضي بسوق المعلمين إلى ما يسمى “التجنيد الإجباري” في صفوفها.

وخطفت ميليشيا “قسد” الشهر الفائت عشرات المعلمين في الحسكة والرقة بذريعة قيامهم بتدريس الطلبة المناهج الحكومية الرسمية المقررة من وزارة التربية وتخلفهم عن الالتحاق بصفوفها واقتادوهم إلى جهات مجهولة.

مقتل 6 من عملاء “قسد”

يأتي ذلك فيما قتل 6 مسلحين وأصيب آخرون من ميليشيا (قسد) المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجمات استهدفت آلياتهم في ريفي الحسكة ودير الزور.

وقالت مصادر محلية من منطقة اليعربية: “إن انفجار دراجة نارية مفخخة استهدفت سيارة تقل عدداً من مسلحي ميليشيا (قسد) بينهم قيادي قرب محطة وقود مقابل قرية طويرش أقصى ريف الحسكة الشمالي الشرقي أدى إلى مقتل مسلحين اثنين وإصابة آخر وإحداث أضرار مادية في السيارة والمكان”.

وفى ريف دير الزور الشمالي ذكرت مصادر أهلية أن مسلحاً من الميليشيا قتل وأصيب اثنان آخران باستهداف سيارتهم على طريق الخرافي عند مفرق قرية رويشد على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي الحسكة ودير الزور.

ولفتت المصادر إلى أن هجوما بالأسلحة الرشاشة استهدف سيارة تابعة للميليشيا في بلدة الشحيل بريف المحافظة الجنوبي ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين وإصابة 4 آخرين في حين قتل مسلح آخر جراء إطلاق النار عليه خلال وجوده في بلدة جديدة بكارة بالريف ذاته.