أخبارصحيفة البعث

افتتاح الوحدة الإنتاجية لتصنيع الألبسة الجاهزة في البهلولية

اللاذقية – مروان حويجة:

افتتح الرفيقان أمين فرع اللاذقية للحزب المهندس هيثم اسماعيل ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم الوحدة الإنتاجية لتصنيع الألبسة الجاهزة “وسيم”. وهي الوحدة الانتاجية الرابعة على مستوى محافظة اللاذقية والتاسعة على مستوى القطر، وتوفّر فرص عمل لأبناء وذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري، وتم تجهيز الوحدة بخطّي إنتاج وقسمي قص للأقمشة وإنهاء، وتضم أربعين آلة خياطة، وتحقق أكثر من 55 فرصة في الوردية الواحدة من أبناء وذوي الشهداء ومحتاجي العمل.

الرفيق اسماعيل أكد على القيمة الاجتماعية و التنموية والاقتصادية لهذه المشروعات النوعية، لافتاً إلى أن افتتاح هذه الوحدة الإنتاجية تعتبر نواة منتجة للتوسع بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وانطلاقة مهمة في عملية البناء والإعمار، ولفت إلى أن هذه الوحدة تدعم القطاع الصناعي في سورية لزيادة الطاقات الإنتاجية وتوفر فرص عمل لأبناء وذوي الشهداء في بلداتهم وتخفف عنهم أعباء التنقل وتؤمن لهم الاستقرار والراحة.

وأشار محافظ اللاذقية إلى أنّ افتتاح هذه الوحدة الإنتاجية جاء ضمن توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد لتأمين فرص عمل وخاصة لأسر الشهداء والجرحى بأماكن سكنهم لتخفيف العبء عنهم وتوفير الوقت والجهد، لافتا أنه تم تأمين هذا المكان من المشاريع التنموية التي انعكست على نفس المنطقة فكانت الفائدة مضافة، وأوضح أن الوحدة تعد الرابعة على مستوى المحافظة بعد القطيلبية وبيت ياشوط والقرداحة.

بدوره المهندس الحارث مخلوف مدير عام مؤسسة الصناعات النسيجية أوضح أن الوحدة الإنتاجية للألبسة الجاهزة وسيم في ناحية البهلولية تحتوي على خطي انتاج وقسم لتفصيل الأقمشة وقسم للإنهاء وحوالي 40 آلة تؤمّن حوالي 60 فرصة عمل للوردية الواحدة، وأوضح أنه تم تقديم تجهيزات الوحدة الجديدة في البهلولية كهدية من الجهات الداعمة في القطاع الخاص، لافتاً إلى أن الوحدات الإنتاجية تحقق ريعية اقتصادية في زيادة معدلات الإنتاج والمبيعات وتحقيق ربح عائد لخزينة الدولة إضافة إلى البعد الاجتماعي لها من حيث تأمين فرص عمل دائمة للمستفيدين منها.

بدوره هيثم زاهر مدير عام شركة “وسيم” بيّن أن هذه الوحدات الإنتاجية تهدف إلى تأمين فرص عمل لأبناء و ذوي الشهداء وجرحى الجيش، وأضاف: أن الوحدات الإنتاجية تشكل عاملاً اقتصادياً يؤدي الى رفع معدلات الأداء بالإنتاج في زيادة المبيعات وتحقيق ريعية إنتاجية و اقتصادية و قيمة تنموية نوعية مضافة.

مستفيدات من الوحدة الإنتاجية عبّرن عن تقديرهن لافتتاح المنشأة في البلدة كونها تؤمن فرص عمل بمكان قريب من منازلهن وتدريبهن على أعمال الخياطة بكل تفاصيلها، وأشرن إلى أن الشركة تحرص على تدريب كل العاملات وتقديم الخبرة اللازمة وتخفيف الهدر.