أخبارصحيفة البعث

“شبيبة الثورة” تفتتح مركزاً للعلاج الفيزيائي في سلحب

حماة – حسان المحمد:

افتتحت منظمة اتحاد شبيبة الثورة في مدينة سلحب بمحافظة حماة اليوم مركز العلاج الفيزيائي لجرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة ضمن برنامج (وصية)، وذلك ضمن خطة الإتحاد  لمرحلة العمل الممتدة بين ٢٠٢١-٢٠٢٥.

الرفيق عفيف دلا رئيس منظمة إتحاد شبيبة الثورة أكد أن هذا المشروع استكمال لبرنامج وصية الذي أطلقته منظمة إتحاد شبيبة الثورة لتقديم الخدمات العلاجية لجرحى الجيش والقوات الرديفة من قبل طواقم طبية وعلاجية متخصصة، وهذا المركز مزود بتجهيزات ومستلزمات طبية حديثة وبوسائل الترفيه والتثقيف، التي جاءت ثمرة التعاون مع شركاء المنظمة من الفعاليات الرسمية والشعبية والأهلية وجهود الفرق التطوعية الشبيبة بهدف تكريس ثقافة الخدمة المجتمعية، ويوفر المركز وسائل الدعم النفسي من خلال تخصيص قاعات لممارسة الألعاب الرياضية الخاصة بالجرحى وقاعة مطالعة وسيارات متخصصة لنقل حالات جرحى العلاج الفيزيائي، مشيراً لتوفر بيانات كاملة بالمركز تتضمن أسماء الجرحى وأماكن تواجدهم ونسب العجز وذلك لتسهيل عملية التواصل معهم ومتابعتهم، وأكد أن المنظمة مستمرة بالتوسع بالمراكز الخاصة بالعلاج في محافظات اخرى، وقريباً سوف يتم افتتاح مركز في مدينة بانياس.

من جانبه محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي أكد بان المحافظة على استعداد لتقديم ما يلزم للمركز كونه يعنى بجرحى الجيش ومصابي الحرب الذين  ضحوا في سبيل الوطن.

وأشار الدكتور انور علي المشرف الصحي على المركز إلى أن المركز مجهز بتجهزيات طبية قسم كهربائي وقسم حركي، حوالي  ١٣ جهازً، تخدم الجرحى والمصابين، فيما بين عدد من المصابين اهمية المركز كون الاجهزة غير موجودة في الصالات الرياضية الخاصة كما ويوفر الجهد والعناء والتكاليف.

حضر الافتتاح الرفيق أمين فرع حماة للحزب المهندس اشرف باشوري وأمين فرع حماة لاتحاد شبيبة الثورة وعدد من اعضاء مجلس الشعب.