رياضةصحيفة البعث

تفاؤل حذر في كرة العربي قبيل التجمع النهائي

السويداء – زياد عامر

للمرة الخامسة في تاريخه تأهل فريق العربي إلى التجمع المؤهل للدوري الممتاز بكرة القدم، لينافس إلى جانب أندية المجد والمحافظة واليقظة، على أمل أن يتكرّر الحلم الذي تحقّق في موسم 1986/1985 حين صعد الفريق ولعب موسماً للذكرى مع الكبار.

مدرّب الفريق قيصر الباروكي اعترف لـ “البعث” بصعوبة المهمة نظراً للفوارق الفنية بين الفريق وباقي الأندية، وخاصة ناديي المجد والمحافظة، حيث يوجد احتراف حقيقي وتعويضات مادّية مريحة، مشيراً إلى أن لاعبي فريقه لا يتقاضون تعويضات مجزية وكل ما يقدّم يتمّ (بالقطارة)، لكن هناك زيادة أقرّها مجلس إدارة النادي لتصبح الرواتب الشهرية 120 ألف ليرة بدلاً من 75 ألفاً ولكنها ستصرف في نهاية آذار وذلك بعد بداية الدور النهائي.

وبالحديث عن الحالة الفنية للفريق، لفت الباروكي إلى وجود بعض الخلل بالخطوط الثلاثة، والذي لم تتمّ معالجته لعدم وجود المال لضمّ لاعبين جدد، إضافة لنظام البطولة، حيث سيشارك بالنهائيات اللاعبون نفسهم الذين مثلوا النادي في دور المجموعات، وأكد الباروكي أن الفوز في اللقاء الأول في التجمع أمام اليقظة والمقرّر في الخامس عشر من الشهر الجاري سيمنح الفريق حافزاً معنوياً.

يُشار إلى أن فريق العربي كان قد احتل المركز الثاني في مجموعته في الدور الأول خلف فريق المحافظة متفوقاً على أندية الضمير ومعضمية الشام والنبك والنضال.