رياضةصحيفة البعث

لقاء قمة بين الوحدة والكرامة في دوري سلة الرجال

تتواصل منافسات مرحلة الإياب من دوري سلة الرجال حيث تنطلق اليوم مباريات المرحلة الرابعة فيقام لقاءان حيث يستقبل الوحدة الكرامة في دمشق، وفي حلب يحل النواعير ضيفاً على اليرموك، وتستكمل المباريات يوم السبت المقبل بلقاءين حيث يواجه الطليعة الاتحاد في حماة، ويلتقي الجاران الجيش والثورة في دمشق، على أن تختتم المرحلة يوم الثلاثاء المقبل فيلعب في حمص الوثبة مع الجلاء، وفي حلب يلعب الحرية مع جاره العروبة.

مباريات الدوري بدأت فيها المعالم تتضح رويداً رويداً حيث ضمنت فرق الكرامة والجيش والاتحاد تأهلها للمربع الذهبي وتبقى البطاقة الرابعة محصورة بين الوحدة والجلاء وبنسبة أقل الطليعة، كما أن مسألة الهبوط حسمت بنسبة كبيرة وخاصة بالنسبة للعروبة وبنسبة أقل الحرية والنواعير، بينما ما زال الأمل يحدو اليرموك للبقاء بين الكبار وبحاجة إلى جهود مضاعفة لتحقيق مراده بالبقاء، كما ضمن الثورة بقاءه بعد الفوز بالمرحلة الماضية على الطليعة.

مباريات اليوم ستكون على درجة عالية من الغليان وخاصة اللقاء الكبير الذي تستضيفه صالة الفيحاء في دمشق (الساعة السادسة مساء) ويجمع الوحدة (الخامس 24 نقطة) مع الكرامة (المتصدر 28 نقطة) ويأمل أبناء العاصمة ردّ الدين حيث تعرّضوا للخسارة بالذهاب (53-71) وثانياً للاقتراب من المركز الرابع المؤهل لدوري الكبار، مدرب الوحدة هيثم جميل أن مهمته ليست سهلة وخاصة أنه يواجه فريقاً مدجّجا بالنجوم والأفضل على الساحة السلوية.

صالة نادي الجلاء في حلب تشهد (الساعة الرابعة عصراً) لقاء من نوع آخر، حيث يستضيف فيه اليرموك (قبل الأخير 15 نقطة) النواعير (العاشر 18 نقطة) في مباراة تعتبر مصيرية لأصحاب الأرض لأنها الفرصة الأخيرة إذا ما أرادوا البقاء بين الكبار والفوز وحده يمنحهم هذا الأمل، أما النواعير فيريد تأكيد أن فوزه بالذهاب (87-54) لم يكن ضربة حظ، فما زال بحاجة إلى الفوز ليثبت أقدامه بين الكبار.

مباريات الجولة تستكمل بعد غد السبت فيلعب في صالة حماة الطليعة (السادس 16 نقطة) مع الاتحاد (الوصيف 26 نقطة)، حيث يسعى الطليعة إلى تحسين صورته في الإياب كونه قدّم أداء باهتاً توجّه بالخسارة أمام الثورة بالجولة الماضية، وقد ترخي هذه الخسارة بظلالها على الفريق ومباراته السبت صعبة جداً لكونها أمام الاتحاد الذي يريد الفوز للضغط على المتصدر قبل المواجهة المرتقبة معه.

وفي صالة الفيحاء (الساعة السادسة مساء) يلعب الجيش (شريك الوصافة 26 نقطة) مع جاره الثورة (السابع 19نقطة). نظرياً المباراة تصبّ بمصلحة الجيش الأكثر خبرة واستعداداً وقوة الذي فاز ذهاباً (89-50) لكن ما قدّمه الثورة في الإياب دليل على أن الفريق لن يكون خصماً سهلاً ويسعى إلى تقديم مباراة جيدة عكس مباراة الذهاب.

عماد درويش