أخبارسلايد الجريدةصحيفة البعث

الجيش اليمني يستهدف مطار جيزان وقاعدة خالد

استهدف سلاح الجو اليمني المسيّر صباح اليوم مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية التابعة للنظام السعودي في منطقة خميس مشيط.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان مقتضب: أن سلاح الجو اليمني المسير تمكن من استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية التابعة للنظام السعودي في منطقة خميس مشيط صباح اليوم بطائرتين مسيرتين من نوع قاصف كي 2 اصابتا هدفهما بدقة، ولفت سريع إلى أن هذا الاستهداف يأتي رداً على استمرار العدوان السعودي والحصار على اليمنيين.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنيّة، الجمعة، استهداف مطار “أبها” الدولي في السعوديّة، بمسيرة “قاصف 2” وتحقيق إصابات مباشرة، مشيرة إلى أن ذلك “يأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان والحصار الشامل على بلدنا العزيز”.

سبق ذلك، استهداف عنابر الطائرات الحربيّة في مطار جيزان بطائرة مسيّرة من نوع “قاصف 2”.

قاعدة الملك خالد الجوية السعودية استهدفت كذلك الأسبوع الماضي، حيث أعلن سريع عن استهداف “مواقع حساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرات مسيرة”.

وفي وقت سابق، أصيبت طفلة وامرأة جراء قصف لمرتزقة العدوان السعودي في محافظة حجة اليمنية.

وأفاد موقع المسيرة نت بأن طفلة وامرأة أصيبتا جراء قصف مدفعي لمرتزقة العدوان استهدف منزل أحد المواطنين في قرية بني بجره عزلة ربوع مطوله بحجة.

وكانت امرأة ورجل استشهدا وأصيب مواطنان يمنيان آخران السبت بنيران العدوان السعودي على محافظة صعدة شمال اليمن، وأفاد موقع المسيرة نت اليمني بأن رجلاً وامرأة استشهدا وأصيب مواطنان آخران نتيجة قذائف هاون أطلقها حرس الحدود التابع للنظام السعودي على منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية.

وتواصل قوى العدوان السعودي ومرتزقتها استهداف المديريات والأحياء السكنية في مختلف المناطق والمحافظات اليمنية في إطار العدوان المستمر على اليمن منذ آذار عام 2015.