رياضةصحيفة البعث

اتحاد الكرة يصدم طموحات نادي الخابور

الحسكة – عبد العظيم العبد الله
يبدو أن قدر أندية الحسكة أن تبقى تعاني من القرارات غير المدروسة من اتحاد كرة القدم، والأمثلة تزداد بشكل مطرد، وآخرها ما حصل مع نادي الخابور الذي تمّ رفض طلبه المحق بتأجيل أولى مبارياته في التجمع النهائي المؤهل لدوري الدرجة الأولى دون مراعاة للظروف التي يعيشها النادي والمحافظة عامة.

رئيسُ النادي زياد لازار بيّن لـ”البعث” أن مجلس الإدارة سار حسب الأنظمة واللوائح، وأرسل كتاباً رسمياً لاتحاد الكرة عن طريق التسلسل، ليشرح أسباب طلب التأجيل الخارجة عن الإرادة لكن جواب الاتحاد كان الرفض!!. وأشار لازار إلى أن الطلب لم يكن تعجيزياً أو صعباً بل كان فقط أن تُرحّل المباراة الأولى في التجمع لمدة 48 ساعة فقط، حيث هناك ظروف استثنائية تعيشها المحافظة في الوقت الحالي، وصعوبة كبيرة للتنقل والحركة من بلدة نادينا تل تمر إلى الحسكة ومنها إلى مدينة القامشلي للسفر عبر الطائرة.

وكشف رئيسُ النادي أن صدمة عشاق الفريق كبيرة كونه للعام الثاني على التوالي والخابور هو بطل محافظة الحسكة، لكن نتيجة الظروف المادية وغيرها من المتاعب لا يستطيع تحقيق حلم التأهل.

ولفت لازار إلى أن الفريق جاهز فنياً وذهنياً وتمّ إنجاز كافة الترتيبات، وبالتنسيق مع السيد محافظ الحسكة تمّ حجز طائرة اليوشن أيضاً، لكن واجهت البعثة صعوبات فلم تستطع الوصول إلى مطار القامشلي، وتلك الصعوبات يعلمها اتحاد الكرة.
واشتكى لازار التجاهل الواضح، مقدماً أمثلة أخرى على “تطنيش” ناديه، حسب وصفه، موضحاً أنه قبل أشهر حصل فريق الناشئات لكرة القدم في النادي على لقب بطولة القسم، ومنذ ذلك الوقت والنادي موعود بصرف النفقات، وحتّى تاريخه لم يتحرك أحد.