رياضةصحيفة البعث

هل تصلح دفعة الـ 13 مليوناً ما أفسده موسم نادي الحرية؟

حلب – محمود جنيد

تنتظرُ إدارة نادي الحرية، كما أكد رئيس النادي نور الدين تفنكجي لـ”البعث”، تحويل المبلغ الذي وصل اللجنة التنفيذية من عائدات استثمارات وقدره 30 مليون ليرة، لحساب النادي للقيام بصرف قيمة راتب من مستحقات لاعبي كرة القدم والسلة، إضافة لكوادر القواعد والفئات العمرية لكرة القدم بعد جدولة الأمور.

وكشف تفنكجي أن 17 مليوناً من المبلغ المذكور ستأخذ طريقها لسداد دفعة من الديون المتراكمة، ليتبقى 13 مليوناً ستتدبر بها الإدارة أمرها، لتغطية شيء من التزاماتها تجاه الكوادر واللاعبين في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

وأكد رئيس نادي الحرية أن الإدارة لا تقف مكتوفة الأيدي وتسعى لتحسين الواقع المادي من خلال خلق وتفعيل استثمارات عاثرة مثل “بقعة العبابيد”، إضافة لطرح مدرستي كرة القدم والسلة الصيفيتين للاستثمار.

وحول مشكلة لاعبي رجال السلة الذين علمت “البعث” نيتهم الامتناع عن التدريبات بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المادية، بيّن تفنكجي أنه اجتمع مع الفريق بعد حضور أحد تدريباته ووعدهم بصرف ما تيسّر من مستحقات (راتب) كأضعف الإيمان، وطلب منهم استنفار العزائم لتحقيق حضور مميز في مسابقة كأس الجمهورية بعد تحديد أعمار اللاعبين الذين يحق لهم المشاركة بـ27 سنة، والاستفادة مما تبقى من مباريات الدوري كتحضير للكأس بعد ضمان البقاء في الدرجة الأولى.

ورفض تفنكجي فكرة التسليم بهبوط فريق كرة القدم للدرجة الأولى، مؤكداً أن حصاد النقاط التسع المتبقية ومنها مضاعف مع المنافسين المباشرين، وتعثر الفتوة والساحل، كفيل ببقاء الفريق في الأضواء.