الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ريجيم لسد الشهية في رمضان

قد لا يستطيع البعض خسارة وزنه الزائد بسهولة من جسمه، بسبب الشعور بالجوع أغلب الوقت، مما يتسبّب في اضطراره لتناول الحلوى والنشويات وغيرها من الأطعمة التي تجعل وزنه يزيد أكثر. ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، أطعمة تساعد على سدّ الشهية يمكن تناولها بوجبة الإفطار أو السحور، وفقاً لما ذكره موقع “healthline”.

تعتبر البطاطس المسلوقة مصدراً جيداً للعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين (ج) والبوتاسيوم، كما تحتوي نسبة عالية من الماء والكربوهيدرات وكميات معتدلة من الألياف والبروتين، وتساعد على الشعور بالشبع.

ويعتبر البيض من الأطعمة الصحية، لأنه غنيّ بالعناصر الغذائية، ويعدّ مصدراً للبروتين، كما يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويساعد على الشعور بالشبع.

ويعتبر دقيق الشوفان، من الأطعمة التي لا تحتوي سعرات حرارية كثيرة، ومصدراً كبيراً للألياف القابلة للذوبان، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي عدم الرغبة في تناول الكثير من الطعام، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

وتحتوي لحوم الأسماك نسبة عالية من البروتين وأوميجا 3 الدهنية، وهي دهون أساسية يجب الحصول عليها من الطعام، ووفقاً لإحدى الدراسات، قد تزيد أحماض أوميجا 3 الدهنية من الشعور بالامتلاء، وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام.

وكشفت بعض الأبحاث عن أن الحساء من الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع، لفترة طويلة من الوقت، لذلك ينصح بتناولها.

وينصح بتناول اللحوم الخالية من الدهون، مثل لحوم البقر، فهي تعتبر غنية بالبروتين وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت.

وتحتوي الخضراوات على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية، كما تحتوي على الألياف والماء، مما يساعد على الشعور بالشبع، لذلك ينصح بتناول سلطة خضراء بشكل يومي.