أخبارصحيفة البعث

الجيش الإيراني يزيح الستار عن 7 منجزات قتالية وتقنية جديدة

أزاح الجيش الإيراني الستار عن 7 أجهزة ومنظومات قتالية وتقنية للقوة البرية للجيش الإيراني.

وأكد مساعد القائد العام للجيش الإيراني الآدميرال حبيب الله سياري، خلال مراسم أقيمت لهذه الغاية، بأن الاكتفاء الذاتي في إيران قطع سلسلة التبعية للخارج.

وتضمنت المنظومات التي كشف الجيش الإيراني عنها جهاز تحذير أمواج الرادار المحمول على طائرة مسيرة وجهاز تحذير ودفاع ليزري محمولاً على طائرة مسيرة يتمتع بالقدرة على اكتشاف الأسلحة الموجهة بالليزر والتهديدات المحمولة جواً ومنظومة دريفت التي تتمتع بالقدرة على استخدامها في الطائرات المسيرة والخفيفة ذات المقعد الواحد والقوارب المسيرة وأنظمة الصواريخ المختلفة كمحرك دفع وتشغيل المحركات الرئيسة للطائرة.

يأتي ذلك فيما أكد رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن جبهة المقاومة سترد رداً حاسماً على ما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم واعتداءات.

وقال باقري في تصريحات له اليوم: إن الإجراءات التي اتخذتها جبهة المقاومة والتي سيتم اتخاذها مستقبلاً والتي ستعرض مصالح الصهاينة للخطر ستجعلهم يفكرون قبل تنفيذ أي اعتداء على دول المنطقة.

وحول طبيعة الرد الإيراني في حال استمرار الأعمال الإستفزازية للكيان الصهيوني، قال باقري: إن هذا الرد سيكون مناسباً وقوياً ولن نسمح له بالاستمرار باعتداءاته.

بالتوازي، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الدول التي تدخر لنفسها اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وخصوصا الولايات المتحدة، “تمارس قتلاً جماعياً” بحق الشعوب في العالم.

وقال ظريف في تغريدة عبر تويتر إنه “كان ينبغي وجود تعاون عالمي للتطعيم ضد وباء كورونا لكن كثيرين تركوا لتدبر أمورهم بأنفسهم سواء بسبب العقوبات والإرهاب الطبي الأمريكي ضد الإيرانيين أو ممارسات الكيان الصهيوني الحاقدة ضد الفلسطينيين”.

ولفت ظريف إلى أن لدى الولايات المتحدة فائضاً من اللقاحات، مشدداً على أن اكتناز اللقاحات يشكل قتلاً جماعياً.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت أمس تسجيل 374 وفاة و18230 إصابة جديدة بفيروس كورونا.