الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فريق الجمعية المعلوماتية الأول عالمياً في الذكاء الصنعي

اللاذقية- مروان حويجة
فاز فريق الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية بالمرتبة الأولى عالمياً في مسابقة الذكاء الصنعي العالمية التي نظمتها بريطانيا.

وذكرت لـ”البعث” المهندسة مريم فيوض رئيسة فرع الجمعية أنه للسنة الثانية على التوالي يتمكّن فريق سوري من الفوز بالمرتبة الأولى عالمياً في مسابقة الذكاء الصنعي العالمية بمشاركة أكثر من ٢٩ بلداً، حيث استطاع فريق فرع اللاذقية في الجمعية /Ada/  إحراز لقب AI ethics Award .
ويتكوّن فريق ADA من: علي سعود، ميس مقوص، زينب يوسف، هزار صالح، سارا عبدلله.
وأوضحت فيوض أن هذا الإنجاز العلمي النوعي يتفرد ويتميّز عن غيره من المسابقات من فكرة المشروع التي تقوم على مساعدة أطفال ذوي نمط من أنماط التوحّد بالتعرف على مجال إبداعهم، مؤكدة أن نادي الذكاء الصنعي يتمّ  الاشتغال عليه منذ ثلاث سنوات وقد سبق المشاركة العالمية إقامة مسابقة وطنية تمّ على إثرها اختيار الفريق المشارك في المسابقة العالمية، حيث كان لكل فرد من الفريق اختصاص في تطبيقات الذكاء الصنعي، وقد تميّز مشروع هذا العام بالتوجّه نحو مرض التوحد ما أعطى للمشروع قيمة إنسانية وإبداعية. ولفتت فيوض إلى تعاظم الاهتمام بالذكاء الصنعي الذي غزا العالم كأحد أهم علوم التكنولوجيا الحديثة، ومن هنا تأتي الأهمية الكبيرة لفوز فريق سوري من شبان ويافعين تتراوح أعمارهم بين ١٥ إلى ١٧ سنة بالمرتبة الأولى عالمياً بهذه المسابقة.