أخبارانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السوريةصحيفة البعث

شلق: الانتخابات الرئاسية في سورية استحقاق دستوري مكمل للحرب ضد الإرهاب

أكد الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان نعمان شلق أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في سورية استحقاق دستوري مكمل للحرب التي يخوضها الشعب السوري ضد الإرهاب وأدواته.

وأشار شلق إلى أن من حق الشعب السوري وحده تقرير مستقبل بلاده من خلال هذا الاستحقاق الدستوري، لافتاً إلى أن سورية تعرضت لإرهاب دولي ومؤامرة كونية بسبب مواقفها الوطنية والقومية المشرفة وتمكنت بفضل صمود شعبها وبطولات جيشها وشجاعة قيادتها من إفشال هذه المؤامرة ودحر هذا الإرهاب وأدواته في معظم المناطق، وبين أن سورية تؤكد مجدداً اليوم من خلال هذا الاستحقاق الدستوري استعدادها الدائم لدحر مؤامرات دول الإرهاب، مشدداً على أنها ستنتصر لأنها صاحبة حق.

وفي نيودلهي، أكد الدبلوماسي الهندي السابق أنيل تريغونايات العضو في مؤسسة فيفيكاناندا العالمية للدراسات الاستراتيجية أن الشعب السوري وحده من يملك الحق في تقرير مستقبل بلاده.

وحول الانتخابات الرئاسية المقبلة في سورية، أكد تريغونايات أن القيادة السورية تمسكت بهذه العملية الديمقراطية على الرغم من التحديات الخطيرة مشدداً على أن الانتخابات شأن سيادي سوري والشعب السوري له الحق في ممارسة دوره فيها وفي تحرير أرضه من الإرهاب وإعادة بناء بلده بعيداً عن أي تدخل خارجي وبما يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة البلاد ومبيناً ضرورة المساعدة الدولية في عملية إعادة الإعمار.

كما أكد أن الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب المفروضة على سورية غير شرعية وستزيد من معاناة الشعب السوري مشدداً على أن الهند تقف دوماً إلى جانب سورية.