رياضةصحيفة البعث

تايكوندو السويداء يشكو قلة المشاركات

السويداء – زياد عامر

تعتبر رياضة التايكوندو من الألعاب المتفوقة على مستوى محافظة السويداء، إذ تمكنت في آخر المحطات المحلية من تحقيق نتائج متميزة خلال تجارب انتقاء المنتخب الوطني لفئة الشباب عبر الثلاثي: (حسين رضوان، قصي بلان، وسام خداج) الذين استطاعوا فرض أنفسهم في صفوف المنتخب قبيل المشاركات الخارجية المقبلة.

رئيس اللجنة الفنية في المحافظة أشرف الحكيم كشف لـ “البعث” أن كل النجاحات التي حققتها اللعبة أتت بفضل جهود كبيرة من القائمين على المركز التدريبي الوحيد في الصالة الرياضية بالمدينة، وخاصة المدرب فهد عريج، والمدربة ناريمان سراي الدين.

وبيّن الحكيم أن أبرز المنغصات التي تعترض مسيرة تطوير اللعبة قلة المشاركات في البطولات، موضحاً أنه منذ عام 2019 لم يقم أي نشاط على المستوى المحلي بسبب جائحة كورونا، ما أثر على المستوى الفني بشكل واضح، متمنياً أن يزخر الصيف القادم بالنشاطات لكافة الفئات لتعويض ما فات.

وعن أسباب عدم انتشار اللعبة بشكل أفقي، أرجع رئيس اللجنة الفنية ذلك لقلة عدد الكوادر الفنية من حكام ومدربين، حيث تعاني اللعبة من ابتعاد معظم اللاعبين واللاعبات بعد نيلهم الشهادة الثانوية من أجل متابعة الدراسة، أو البحث عن تأمين متطلبات الحياة، إضافة للشروط التي وضعها اتحاد اللعبة، حيث قام بتحديد سن المدرب 27 عاماً، أما الحكم فيجب أن يكون عمره 25 عاماً.

وشدد الحكيم على أن السويداء تمتلك منتخبات جاهزة لكافة الفئات كون اللجنة التنفيذية تقوم بتأمين الأدوات والتجهيزات والمتطلبات، وبالتالي لا خوف على مستقبل اللعبة في القادم من الأيام.