رياضةصحيفة البعث

يوفنتوس يصطدم بأتلانتا في نهائي كأس ايطاليا بهدف إنقاذ الموسم

يستعد نادي يوفنتوس لملاقاة منافسه أتلانتا للفوز بلقب كأس ايطاليا الغائب عن خزائنه، ولتعويض نتائجه المخزية في الدوري، لعله يعيد اللقب ويصالح جماهيره نوعاً ما، لذا تكتسب هذه المباراة أهمية كبرى لرونالدو ورفاقه، وسيكون ملعب مابي الخاص بنادي ساسولو مسرحاً لهذه المعركة الكروية، حيث كان اليوفي قد فاز على جنوى وسبال والانتر في طريقه إلى النهائي، فيما فاز منافسه على كالياري ولاتسيو ونابولي.

يدخل الفريقان بمعنويات قوية، فاليوفي حافظ على آماله في التأهل إلى دوري الأبطال بعد فوزه على الانتر بطل الدوري (3-2)، فيما ضمن أتلانتا المركز الرابع على الأقل بعد وصوله لنقطته “78”، وسبق لأتلانتا الفوز بالكأس مرة واحدة من قبل عام 1963، بينما يعتبر اليوفي البطل التاريخي للمسابقة برصيد 13 لقباً، وسيغيب عن السيدة العجوز الظهير جيانلوكا فرابوتا، إضافة للاعب الموقوف أليكس ساندرو، أما من جهة أتلانتا فيغيب لاعب واحد فقط هو كوفالينكو للإصابة.

انكليزياً تقام اليوم وغداً منافسات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الممتاز، وسيكون ملعب ستامفورد بريدج مسرحاً لأقوى مواجهات هذه الجولة بين ليستر سيتي الثالث وتشيلسي الرابع، ويبدو موقف تشيلسي فيها صعباً جداً، فهو مطالب بالفوز على ملعبه حتى لا يخسر مركزه لحساب ملاحقه المباشر ليفربول الذي يطمح للحاق بركب المتأهلين إلى دوري الأبطال، حيث تفصل بينهما نقطة واحدة، مع بقاء جولة أخيرة لنهاية الدوري يوم السبت المقبل، كما تنتظره مباراة قوية في نهائي دوري أبطال أوروبا، لذا تعتبر مهمة توخيل الأصعب في اختيار اللاعبين، والتكتيك المناسب لكل موقعة، فيما يخوض الثعالب المباراة بضغوط أقل، فتعادلهم في المبارتين المتبقيتين سيكون كفيلاً لبقائهم ضمن الفرق الأربعة المتأهلة لدوري الأبطال.

نهائي كأس ايطاليا

يوفنتوس- أتلانتا الساعة 10 مساء.

الدوري الانكليزي (الجولة 37)

مباريات اليوم: فولهام- مانشستر يونايتد 8 مساء، ليدز يونايتد- ساوثامبتون 8 مساء، مانشستر سيتي- برايتون 9 مساء، ليستر سيتي- تشيلسي 10.15 مساء.

مباريات الغد: وولفرهامبتون- ايفرتون، شيفيلد- نيوكاسل، أستون فيلا توتنهام 8 مساء، أرسنال- كريستال بالاس 9 مساء، ليفربول- بيرنلي، ويستهام- ويست بروميتش، 10.15 مساء.

أرقام وإحصائيات

– التقى يوفنتوس ومنافسه أتلانتا 21 مرة في كل المسابقات منذ عام 2012، فاز فيها اليوفي 16 مرة، وخسر مرة واحدة فقط، وتعادل الفريقان في 4 مناسبات.

– أفضل نتيجة لأتلانتا على يوفنتوس كانت (3-0) في ربع نهائي الكأس عام 2019، أما أفضل نتيجة للسيدة العجوز على أتلانتا فهي النتيجة نفسها ولكن لحساب الدوري هذه المرة عام 2012.

– تواجه ليستر سيتي وتشيلسي في 29 لقاء من قبل، فاز فيها البلوز بـ 14 مرة مقابل 6 مرات لليستر، وجاء التعادل في 9 لقاءات، وتمكن تشيلسي خلالها من إحراز 50 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 30 هدفاً.

– التقى مانشستر يونايتد وفولهام 29 مرة في الدوري الانكليزي الممتاز، فاز فيها الشياطين الحمر 21 مرة، وخسروا 3 مباريات، وجاء التعادل في 5 مباريات.