رياضةصحيفة البعث

الفارسة ماسة تنبكجي لـ”البعث”: طموحي الوصول للعالمية وتمثيل سورية بأفضل صورة

تمكّنت الفارسة السورية المتألقة ماسة عدنان تنبكجي من مواصلة نتائجها المميزة في سباقات القدرة والتحمّل، حيث توّجت قبل أيام بطلة لسباق ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 101 كم الذي شهد مشاركة 116 فارسة.

الفارسة ماسة أكدت لـ “البعث” أن رياضة القدرة والتحمّل يجدها البعض خطرة على الفتاة وتتسم بنوع من الجرأة، لكنها أيضاً تعلم الإنسان معنى الصبر والعطاء بلا مقابل، مبينة أن طموحها في العام الجديد هو الوصول إلى العالمية في ميدان ركوب الخيل وأن تصل إلى الأولمبياد وتمثّل سورية بكل فخر.

وحول المشاركة في بطولة العالم خلال العام الماضي، كشفت ماسة أن مجرد التأهل لمثل هذه السباقات التي هي تحت رعاية الاتحاد الدولي للفروسية يعتبر إنجازاً كبيراً، فهو حلم وطموح لأي فارس يسعى لكسب خبرة عالمية، لكن بعض الظروف الخارجة عن الإرادة وأهمها إصابة الجواد لم تساعد على تحقيق النتيجة المطلوبة، وسباق القدرة بشكل عام يحتاج إلى جهد كبير وتحمّل أكبر كون المحافظة على صحة الجواد في كافة المراحل وإنهاء السباق بأفضل حالة صحية للخيل هي من أصعب الأمور للفارس.

 وشدّدت الفارسة ماسة على أن الفروسية السورية لها تاريخ عريق بالبطولات والإنجازات، وهي تتابع المشوار من خلال الاعتماد على بناء قاعدة قوية عبر فرسان متألقين بجميع الفئات والأعمار، وبهذا وصلت الفروسية السورية إلى العالمية وكان لها حضور قوي في جميع البطولات.

المحرر الرياضي