رياضةصحيفة البعث

فريق حمص يتفوق في بطولة الجمهورية للريشة الطائرة

اختتمت أمس الأول في صالة تشرين الرياضية في دمشق منافسات بطولة الجمهورية للذكور والإناث لفئتي تحت 11 و13 سنة التي شاركت فيها كافة المحافظات باستثناء دير الزور.

وبعد منافسة استمرت ثلاثة أيام، نجح فريق حمص في السيطرة على معظم ألقاب البطولة، حيث أحرز المركز الأول في فردي الذكور لفئة تحت 13 سنة شادي الأنصاري، وفاز في المباراة النهائية على لاعب دمشق ونادي الشرطة المركزي خالد جوابرة بشوطين دون رد، كما جاء لاعب فريق حمص محمد الرفاعي في المركز الثالث.

وفي منافسات فردي الإناث لفئة تحت 13 سنة أحرزت لاعبة حمص تالا السواس المركز الأول بعد فوزها في المباراة النهائية على زميلتها في فريق حمص سنا الزعبي بشوطين مقابل شوط، وكانت السواس قد جاءت وصيفة في بطولة العام الماضي، وحلّت سيلينا العبيد من منتخب حماة في المركز الثالث.

أما في منافسات فردي الذكور لفئة تحت 11سنة فقد أحرز اللاعب كرم سويدان من محافظة درعا المركز الأول متفوقاً في المباراة  النهائية على اللاعب جلال الحبال من حمص بشوطين دون مقابل، وجاء ثالثاً لاعب السويداء أمير الحاصباني.

وفي منافسات فردي الإناث تحت 11 سنة فازت لونا الخليل من الحسكة في المركز الأول متفوقة على هيلينا جوابرة من فريق دمشق في النهائي بشوطين دون رد، وحلّت ثالثة لاعبة الحسكة مياس قباني.

رئيس اتحاد الريشة الطائرة خلود بيطار أشارت لـ “البعث” إلى أن الغاية من البطولة البحث عن المواهب الصغيرة من اللاعبين واللاعبات، والإبقاء ضمن أجواء المنافسات تحسباً للمشاركة في أية بطولة خارجية حال الانتهاء من فيروس كورونا، مضيفة: البطولة ظهرت فيها خامات تبشّر بالخير للعبة، كما أظهرت البطولة من هي المحافظات، ومن هم المدربون فيها الذين يعملون بشكل جيد، ونحن في الاتحاد سنعيد النظر بالكوادر التي تعمل لمصلحة اللعبة، ومن الكوادر التي لا تعمل؟!.

 

عماد درويش