أخبارسلايد الجريدةصحيفة البعث

السوريون يواصلون احتفالاتهم بفوز القائد الأسد

يواصل السوريون احتفالاتهم بفوز القائد بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية، في مشهد طغى عليه الفرح الذي ارتسم على محيا كل سوري أحب الوطن وجيشه وقائده. وصدحت الحناجر هتافاً للوطن في جميع الساحات.

ففي حمص ‏شهدت ساحة الساعة الجديدة بحمص تجمعاً جماهيرياً ضم العديد من فعاليات المجتمع ‏الأهلي والفعاليات الشعبية بالمحافظة.

وحمل المشاركون في التجمع الأعلام الوطنية وصور الدكتور الأسد وهتفوا فرحاً بالنصر ‏مؤكدين أنهم اختاروا المرشح الأجدر القادر على قيادة سورية إلى بر الأمان كما تم خلال التجمع ‏تقديم عدد من اللوحات الفنية الراقصة على أنغام الأغاني الوطنية وإلقاء عدد من القصائد ‏الشعرية.

خالد دالاتي من مديرية الأوقاف قال: أتينا للمشاركة في ‏الاحتفال بنصر سورية الجديد وهذه التجمعات رسالة للعالم بأننا شعب حي أبي وصامد”. ورأت كل من هيفاء حازم وأميمة الضاهر أن الفعاليات التي عمت سورية عقب صدور نتائج ‏الانتخابات تؤكد وحدة الشعب السوري وثقته بخياره.‏ فيما اعتبر المهندس معين صالح نقيب المهندسين الزراعيين بحمص أن هذا التجمع ‏الجماهيري أعطى رسالة واضحة للعالم بأننا أصحاب سيادة واستقلال.

منتهى الشامي وإلهام الحسن عبرتا عن فرحتهما بنتائج الانتخابات التي تؤكد ثقة الشعب ‏برئيسه وتمسكه بخياره في جميع الظروف فيما أكد يونس عرابي أن فوز الدكتور بشار الأسد ‏بمنصب رئيس الجمهورية نصر كبير لسورية المقاومة.

حضر التجمع محافظ حمص المهندس بسام بارسيك وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي ‏الاشتراكي وقائد شرطة المحافظة.

وفي حماه شهدت قرية طاحون الحلاوة التابعة لمنطقة السقيلبية بريف حماة الغربي تجمعاً جماهيرياً أكد المشاركون فيه أن فوز الدكتور الأسد هو انتصار لدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم حتى تبقى سورية قوية عزيزة.

وحمل المشاركون في التجمع الأعلام الوطنية ورددوا هتافات تحيي القائد الأسد مؤكدين أنهم اختاروا المرشح الأجدر القادر على استكمال مسيرة إعادة إعمار سورية.

وقال جريح الحرب ماهر علي خداج القائم على التجمع إنه يأتي ابتهاجاً بفوز الدكتور بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية.. هذا الفوز الذي يمثل نصراً ناجزاً على الإرهاب وداعميه وأدواته ونقطة انطلاق قوية لاستعادة سورية مكانتها المعهودة إقليمياً ودولياً”.

محمود عوض عبر عن فرحته بهذه المناسبة التي ستعم خيراً وبركة وإنجازات في سورية على مختلف الصعد.

شارك في التجمع محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي

في طرطوس أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء مسير شموع مساء اليوم بعنوان “مسير الوفاء للقائد والشهداء”.

ولفت همام كناج رئيس فرع اتحاد الطلبة بالمحافظة إلى أن المسير الذي تجاوز 4 كم أقيم بمشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة من جامعة طرطوس ومن مختلف الاختصاصات وانطلق من مقبرة الشهداء وصولاً إلى مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء ليختتم بحفل بالقرب من جامع السيدة خديجة تخلله تسليم شعلة لأحد أبناء الشهداء بالمدرسة تعبيراً عن الامتنان والوفاء لتضحيات الشهداء وتأكيداً على إكمال المسيرة بالحفاظ على وحدة التراب السوري.

وأضاف أن المسير تعبير من المشاركين عن محبتهم وولائهم للوطن والقائد ووفائهم لدماء الشهداء الذين بفضل تضحياتهم بقيت سورية موحدة قوية منيعة على الأعداء.

الطلبة المشاركون عبروا عن سعادتهم بإنجاز هذا الاستحقاق المهم بمشاركة كل أطياف الشعب السوري الذي أثبت للعالم بأكمله أنه قادر على حماية بلده والحفاظ على النصر الذي عمده الشهداء الأبرار والجرحى الأبطال بدمائهم الطاهرة كما قال قصي ملحة طالب قسم الاتصالات في حين أكد طالب قسم العلوم حسن الحارة أن طلاب جامعة طرطوس كما كل الشعب السوري شاركوا بقوة بهذا الاستحقاق من أجل بناء مستقبل أفضل لكل السوريين ورأت طالبة العمارة باسنت ميهوب أن فرحة الشعب السوري اليوم بهذا الانتصار العظيم رسالة للعالم بأن سورية وبعد أكثر من عشر سنوات من الحرب الإرهابية عليها أقوى بقائدها الذي اختاره الشعب بحرية وهي أقدر على تحديد خيارها ومستقبلها وقرارها دون خوف أو فرض من أحد أي كان.

وفي حمص واصل طلبة جامعة البعث احتفالاتهم بفوز الدكتور بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية واحتشدوا اليوم أمام مبنى الإدارة المركزية في الجامعة حاملين الأعلام الوطنية وعلت صيحاتهم بهتافات النصر الذي تحقق لسورية .

أكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن توافد الطلبة للمشاركة بهذا التجمع الكبير دليل حبهم لسورية وقائدها فهم يعبرون عن فرحهم بالطريقة التي يستحقها هذا الفوز الذي بين وحدة الشعب وحرية قراره في  تحديد مستقبله لإعادة البناء والإعمار والإنتاج .

كما أكد الطلاب علاء المفرز وحسن الحسين وتالا علي ولجين اسبر أن فوز الدكتور الأسد هو فوز لكل مسيرة العلم والمعرفة والبناء في سورية مؤكدين أن اختيارهم لرئيسهم هو النصر الذي بدأته سورية إلى جانب نصرها العسكري على الإرهاب ومشيرين إلى أن الرسالة التي خطها الشعب السوري في هذه الانتخابات علمت العالم معنى الديمقراطية والحرية والقرار المستقل.

إلى ذلك أقيم في حي بابا عمرو خيمة وطن أمام المؤسسة الاستهلاكية بمشاركة المجتمع الأهلي والمحلي ومديري المؤسسات والدوائر الخدمية وحشد كبير من المواطنين رفعت خلاله الأعلام وصور الرئيس الأسد وهتفوا بحياة سورية وقائدها والجيش العربي السوري.

وعبر محمد شتيوي وزهير عبد الرحمن وعز الدين حداد عن الفرح الذي يعيشه الحي بعد أن نفض الإرهاب عنه وعادت الحياة الطبيعية إليه واختاروا رئيسهم الدكتور الأسد ليكملوا معه مشوار نصرهم.