صحيفة البعثمحليات

“محروقات اللاذقية” تعزو تأخر رسائل الغاز إلى نقص المادة

اللاذقية – مروان حويجة

يستكمل فرع شركة محروقات اللاذقية الإجراءات للبدء بتوزيع مازوت التدفئة عبر رسائل نصية. وذكر مدير فرع الشركة سنان بدّور لـ “البعث” أن تطبيق الرسائل سيكون متاحاً للحصول على مازوت التدفئة للموسم ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ كما هو معمول بالنسبة لبقية المشتقات النفطية كالغاز والبنزين، ويمكن لأي مواطن اختيار محطة الوقود التي يرغب بها للحصول على مخصصاته منها بدءاً من أول شهر تموز، وسيتمّ تعريف المواطن بإجراءات تفعيل رسالة مازوت التدفئة. وأشار بدور إلى أنه يتمّ أيضاً العمل على إجراءات للبدء بمنح الغاز الصناعي للفعاليات الحرفية والصناعية والتجارية بموجب رسالة نصية وبالبطاقة الإلكترونية، وبذلك سيكون قد اكتمل توزيع المشتقات النفطية بشكل مؤتمت ودون أي تدخل للعامل البشري خلال الفترة القريبة القادمة.
وعن سبب تأخر وصول الرسائل النصيّة المتعلقة بالغاز المنزلي عزا مدير محروقات اللاذقية التأخر وطول المدة إلى نقص المادة نتيجة قلة التوريدات، وهذا ما يتسبّب بقلة الإنتاج وبالتالي تأخر وصول الرسائل إلى المواطن، مشيراً إلى أن انتظام الرسائل سيعود بعد وصول التوريدات إلى المرافئ السورية والتي يجري العمل عليها حالياً، متوقعاً وصول إحداها قريباً جداً.

وفي موازاة ذلك، خصّصت اللجنة الفرعية لمحروقات كميات من المازوت الزراعي لتأمين احتياجات العملية الزراعية وتمكين الفلاحين من القيام بالأعمال الزراعية الضرورية، ولدعم إنتاجية القطاع الزراعي. وتبلغ الكمية التي خصّصتها لجنة المحروقات 1,7 مليون ليتر مازوت يتمّ وضعها تحت تصرف القطاع الزراعي لتوفير مستلزمات الزراعة والفلاحين من أعمال حراثة وحصاد ودراسة، مع أولوية التنسيق بين اتحاد الفلاحين ومديرية الزراعة بخصوص الاتفاق مع جرارات لحراثة أراضي الفلاحين بالسعر المناسب، بهدف الاستفادة من المخصّصات المتاحة لتلبية احتياجات العملية الزراعية.