أخبارصحيفة البعث

تجدد الاعتصامات وقطع الطرقات في بعض المناطق اللبنانية

تجددت الاعتصامات وقطع الطرقات في بعض المناطق اللبنانية اليوم احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن محتجين قطعوا أوتوستراد المنية الدولي في عكار شمال لبنان بالاتجاهين في محلة عرمان والأوتوستراد الدولي في منطقة البداوي بالحجارة والإطارات كما قام محتجون بقطع أوتوستراد البالما أوتوستراد البداوي محطة الأكومي القبة طلعة المشروع أوتوستراد عرمان بالاتجاهين المنية المسلك الغربي وقطع السير على الطريق البحرية البداوي وتحويله باتجاه جبل تربل بالأتربة ومستوعبات النفايات.

وعمد محتجون على أقفال أوتوستراد طرابلس بيروت عند نقطة البالما بالأتربة والحجارة وتحولت حركة السير إلى الطريق البحرية ما تسبب بأزمة سير خانقة وسط حضور كثيف للجيش اللبناني فيما أقفل محتجون الطريق الدولية في مدينة البداوي بالأتربة وحاويات النفايات والحجارة وقطع آخرون الطريق التي تربط محلة أبي سمرا في طرابلس بمنطقة القبة ومدينة زغرتا.

وشهدت طرق البحصاص والقلمون أزمة سير خانقة في حين تشهد شوارع طرابلس الداخلية والرئيسية حركة سير ضعيفة فيما توقفت معظم السيارات الخاصة والعامة عن العمل.

وأقفل محتجون الطريق الرئيسية عند ساحة الشهداء في صيدا واحتشد العشرات منهم وسط الساحة وقاموا بإقفال كل الطرق الفرعية كما أقفل أصحاب المحلات طريق شارع النجاصة في صيدا وقطع آخرون طريق عام حلبا الجومة عند مفترق بلدة رحبة احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وتشهد العديد من المناطق اللبنانية منذ الـ 17 من تشرين الأول 2019 مظاهرات واعتصامات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية والاقتصادية وللمطالبة بمكافحة الفساد في البلاد.