الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

موجة حر غير مسبوقة تضرب موسكو والسلطات تحذّر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في العاصمة الروسية موسكو تمديد مستوى الإنذار “البرتقالي”، بسبب موجة الحر غير المسبوقة في المدينة، حتى نهاية الأسبوع.

وأوضح بيان للهيئة أن المستوى “البرتقالي” الذي تم إعلانه بسبب ارتفاع درجة الجو إلى ما يفوق معدلاتها بـ 7 درجات أو أكثر، يدل على خطر وقوع كوارث طبيعية وأضرار مادية.

وتشير التنبؤات إلى أن درجة الحرارة اليومية قد ترتفع من 33 درجة يومي الأحد والاثنين القادمين حتى 36 درجة يوم الجمعة المقبل.

وتشهد موسكو موجة الحر الثانية منذ بداية الصيف، مع تحطيم 4 أرقام قياسية يومية لدرجات الحرارة منذ بداية الأسبوع الجاري، تم تسجيلها في السنوات 1917 و1948 (مرتين) وفي 2013. وأصبح الشهر الماضي أكثر أشهر حزيران حرارة خلال الـ 142 عاماً من تاريخ الأرصاد الجوية في المدينة.

في الأثناء، أفاد المكتب الصحفي لدائرة الطوارئ في مقاطعة تشيليابينسك الروسية، بأن حرائق الغابات في المقاطعة دمرت 71 مبنى، بينها المساكن والمنازل الصيفية.

وقال المكتب: “لسوء الحظ دمرت الحرائق 71 مبنى. ولم يتضرر أحد”، مضيفا أن 179 شخصا، بينهم 128 طفلا، متواجدون حاليا في نقاط الإقامة المؤقتة.

ويشارك في عملية إطفاء الحرائق في المقاطعة أكثر من 600 شخص و142 وحدة من المعدات الخاصة و3 طائرات و4 قطارات.

وكانت وسائل إعلام تفيد سابقا بأن مساحة حرائق الغابات في 3 مناطق بمقاطعة تشيليابينسك تبلغ نحو 14 ألف هكتار. وتواجه عملية إطفاء هذه الحرائق صعوبة بسبب الرياح القوية.