صحيفة البعثمحافظات

تعديل تعرفة الركوب لخطوط النقل و”الغاز” في حلب

حلب- معن الغادري

أقرّ المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب خلال اجتماعه اليوم تعديل أجور النقل العام بالمحافظة، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات المواكبة لحركة السوق وارتفاع الكلف ومدخلات الإنتاج وارتفاع سعر مادة المازوت.

وحدّد المكتب التنفيذي الحدّ الأقصى لأجور نقل الركاب في باصات النقل الداخلي العام والخاص العاملة على المازوت في مدينة حلب لكافة الخطوط بــ/100/ ل.س، والحدّ الأقصى لأجور نقل الركاب في الميكروباصات سعة /14-24/ راكباً العاملة على المازوت ضمن مدينة حلب لجميع خطوط المدينة بـ/100/ ل.س، واستثنى القرار خطوط (حلب الجديدة شمالي وجنوبي- حمدانية شرقي وغربي- الدائري الشمالي والجنوبي- هنانو) بــ/125/ل.س، وخطوط (المطار المدني– جبرين)– كفر حمرة– كفر داعل– خان العسل– الشيخ سعيد بـ/150/ ل.س، وخطي حي النيرب- المدينة الصناعية بمساراتها الثلاثة بـ/200/ ل.س.

كما عدّل المكتب التنفيذي الحدّ الأقصى لأجور نقل الركاب في الميكروباصات سعة /14- 24/ راكباً العاملة على المازوت في ريف محافظة حلب وفق المسافة الكيلومترية.

كما أقرّ المكتب التنفيذي تعديل سعر أسطوانة الغاز المنزلي لتصبح /4200/ ل.س ضمن المدينة و/4500/ل.س ضمن الريف، وسعر أسطوانة الغاز الصناعي /9800/ ل.س في المدينة و/10000/ ل.س في الريف وتعديل أجور ضخ المازوت المنزلي ليصبح /10/ ل. س لكل ليتر. وتعديل أجور معتمدي الخبز /20/ ل.س للربطة الواحدة في المدينة و/25/ ل.س للربطة الواحدة في الريف.

وطلب رئيس المكتب التنفيذي من المعنيين تشديد الرقابة على حركة النقل والاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين بما يتعلق بتقاضي أجور زائدة.