أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يهدم منزلاً في سلوان ويستولي على 1500 دونم من أراضي الأغوار

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزل فلسطيني في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة، حيث اقتحمت حي واد قدوم في البلدة وهدمت المنزل وشرّدت عائلته، بينما اقتحمت قرية قصرة جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية وجرّفت مساحات من أراضي الفلسطينيين.

وأوضح مسؤول ملف مقاومة الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس أن قوات الاحتلال اقتحمت جنوب القرية بعدد من الجرافات وقامت بتجريف مساحات من أراضي الفلسطينيين الزراعية وهدمت بئراً للمياه.

جاء ذلك بينما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أحد عشر فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينتي رام الله وأريحا وبلدات صور باهر في القدس المحتلة وعقربا في نابلس وبيت فجار والخضر في بيت لحم واعتقلت أحد عشر فلسطينياً.

إلى ذلك، استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على 1500 دونم من أراضي الفلسطينيين في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية.

وذكر معتز بشارات مسؤول ملف مقاومة الاستيطان في الأغوار، أن سلطات الاحتلال استولت على 1500 دونم من أراضي الفلسطينيين الزراعية في منطقتي الفارسية وعين الحلوة في الأغوار لتوسيع عمليات الاستيطان.

وتصعّد سلطات الاحتلال من عمليات الاستيطان في الضفة الغربية متجاهلة القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.

في مواجهة ذلك، جدّدت خارجية السلطة الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بتحرّك جدي يلزم الاحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ووقف مخططاته الاستيطانية وجرائمه المستمرة بحق الفلسطينيين.

وأوضحت الخارجية في بيان لها اليوم أن الرفض الدولي للاستيطان وللجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين يجب أن يتجاوز المواقف الشكلية إلى تحرّك عملي يلزم سلطات الاحتلال بوقفها.

ولفتت الخارجية إلى أن الاحتلال يواصل انتهاكاته لحقوق الفلسطينيين على مرأى المجتمع الدولي للقضاء على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيرة إلى استيلائه مؤخراً على 1500 دونم من أراضي الفلسطينيين في الأغوار وتصعيده عمليات الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين في جنوب نابلس وشرق الخليل لتوسيع عمليات الاستيطان وتكثيف عمليات هدم المنازل في القدس المحتلة لتهويدها.