صحيفة البعثمحافظات

“الاجتماعية العسكرية” تفتتح صالة بيع في تل سلحب

حماة- حسان المحمد

افتتحت المؤسسة الاجتماعية العسكرية منفذ بيع في بلدة تل سلحب بريف حماة الغربي بعد رفده بالمواد الغذائية والاستهلاكية والأدوات الكهربائية ضمن إجراءاتها للتوسع الأفقي في الصالات والتدخل الإيجابي في الأسواق.

واعتبر محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي أن افتتاح الصالة هو تدخل إيجابي من الحكومة عبر المؤسّسة الاجتماعية لكبح الأسعار في الأسواق، وخاصةً من قبل ضعاف النفوس الذي يستغلون المواطنين بالأسعار المرتفعة، مشيراً إلى انخفاض أسعار المواد الموجودة في منافذ بيع المؤسسة الاجتماعية العسكرية بما لا يقل عن 25 بالمئة.

وقال المدير العام للمؤسسة الاجتماعية العسكرية اللواء فؤاد جمعة إن افتتاح المزيد من صالات المؤسسة يأتي بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين وتقديم الخدمة لهم، لافتاً إلى أن هناك متابعة حثيثة لجميع الصالات لتنشيط عملها وطرح المواد والسلع المطلوبة من المواطنين فيها، وأضاف أن الأسعار في صالات المؤسسة منافسة وتقلّ بأكثر من 25 بالمئة عن الأسواق، والمؤسسة تمتلك ما يزيد على 100 فرع موزعة على المحافظات، وتعمل على إعادة تأهيل الصالات التي كانت خارج الخدمة جراء الاعتداءات الإرهابية، وتسعى إلى الانتشار والتوسع للوصول إلى مختلف المناطق الريفية والمحافظات لتلبية حاجات أكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

يُشار إلى أن المؤسسة افتتحت عدداً من الفروع هذا العام في مدينة دمشق “فرعا التضامن و8 آذار” وفي مصياف فروع “العوج والسقيلبية والفندارة ومعرين الجبل”، وفي جبلة فروع “عين الشرقية وبيت ياشوط والقطيلبية وجبلة”.. وغيرها.

وشدّد سامر شعبان مشرف صالات مصياف وريفها على توفر تشكيلة سلعية واسعة للمواطنين من كل الأصناف الغذائية، والعمل على استجرار المواد بشكل دوري وبأسعار مخفضة ما يسهم بتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين، وهو ما انعكس زيادة في الإقبال على صالات المؤسسة.

وأكد عدد من المواطنين أهمية افتتاح الصالة لتسهيل الحصول على المواد الغذائية الأساسية مع وجود تشكيلة واسعة من المنتجات، ولاسيما أن هناك فرقاً في الأسعار عن الأسواق، وخاصة بالنسبة للمواد الغذائية الأساسية كالسكر والرز والزيت.