الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نصائح لنمو الشعر بشكل صحي

يقدم موقع “asianetnews” نصائح رائعة تعزز من نمو شعرك حتى تتمكني من الحصول على شعر طويل الذي طالما حلمت به منها:

*تدليك فروة رأسك: يساعد على تحسين الدورة الدموية ويقوي الشعر من الجذور، ويعتبر تدليك فروة الرأس طريقة مثالية للتعامل مع التوتر، وهو أحد العوامل الرئيسية المساهمة في تساقط الشعر، دلكي فروة رأسك عدة مرات في الأسبوع قبل النوم، هذا لا يشجع على دورة نوم صحية فحسب بل يعزز أيضاً نمو الشعر الصحي.

*القص بانتظام: يتيح لك قص شعرك مرة كل شهرين الحفاظ على مظهر صحي، مما يساعد شعرك على الاستمرار في النمو، كما يحل أيضاً مشاكل الشعر التالف أو الباهت.

*الحفاظ على نظام غذائي متوازن: تعتبر الأطعمة مثل السبانخ وصفار البيض والموز والزبيب غنية بالبروتينات والفيتامينات وهي تعزز نمو الشعر، ومن الجيد تجنب استهلاك الصوديوم والمشروبات الغازية والسكر، التي تمثل حواجز أمام نمو الشعر، وكقاعدة عامة فإن أي شيء غني بفيتامين A و C والحديد وأوميجا 3 مفيد لشعرك.

*استخدام الشامبو بشكل صحيح: تراكم الأوساخ وأشعة الشمس يمكن أن يجعل بصيلات شعرك متعبة وهشة، وبالتالي من المهم غسل شعرك بالماء الفاتر، ومع ذلك توخي الحذر لأن الشطف المفرط يمكن أن يضر بنمو الشعر.

*استخدام جل الصبار: أفضل عامل ترطيب، ويعمل كمنظف ويقوم بإصلاح وتقوية بصيلات الشعر، ولا يؤدي تدليك فروة رأسك بلطف باستخدام هلام الصبار إلى تبريد فروة رأسك فحسب، بل يحتوي أيضاً على فيتامين A و B و B12 و C وحمض الفوليك، وكلها تساهم في تجديد الخلايا، حيث تعمل خاصية الكولاجين الخاصة به كطبقة استباقية ضد أشعة الشمس الحارقة لشعرك.

*استخدام القهوة كالبلسم: يمكن استخدام القهوة كبلسم يترك على الشعر لنموه، كما أنه يزيل سموم فروة الرأس ويعزز الدورة الدموية بفضل الفيتوسترولس الموجود فيه، فالكافيين يساعد في جعل الشعر ناعماً ولامعاً ويمكنك حتى استخدامه كمثبت للشعر، كما تساعد القهوة أيضاً في منع الشيب المبكر أو الصلع عند الرجال والنساء.