أخبارصحيفة البعث

الخامنئي: تنامي قوة ودور محور المقاومة بالمنطقة يقلق الأعداء

ألقى قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي الخامنئي، كلمة بمناسبة موسم الحج، لافتاً إلى أن “دعوة إيران من الأمة الإسلامية لانتهاج المقاومة، هي ما تقلق المستكبرين بشأنها”، وأكد أن تنامي دور قوة محور المقاومة في المنطقة أمر يبعث على الأمل ويقلق الأعداء، وخاصة الولايات المتحدة.

وقال الخامنئي في الكلمة: إن “أمريكا وحلفاءها حساسون تجاه عنوان المقاومة، وقد شحذوا هممهم ضدها بكل السبل”، مشيراً إلى جهود الأمريكيين لتشويه عزيمة المقاومة في سورية والعراق ولبنان وبلدان أخرى.

ولفت الخامنئي إلى أن خطاب إيران الذي أثار قلق وغضب العالم الاستكباري هو الدعوة للمقاومة ضد تدخل القوى المعتدية، وخاصة أمريكا وممارساتهم الإجرامية، داعياً شعوب المنطقة للوقوف ضد هذه الممارسات، وأضاف: إن “مماشاة بعض حكومات المنطقة لأميركا وحلفائها حقيقة مريرة باتجاه استمرار الممارسات الشريرة”.

وتطرق الخامنئي إلى الوضع في أفغانستان، وقال: إن على الشعب الأفغاني الواعي أن يكون يقظاً تجاه أدوات الاستخبارات وأسلحة الحرب الأميركية الناعمة.

يذكر أن أفغانستان تواجه نزاعاً مسلحاً بين حركة “طالبان” والحكومة الأفغانية، عقب بدء الولايات المتحدة سحب قواتها من أفغانستان. وبسطت الحركة خلال أيام قليلة  سيطرتها على مساحات واسعة من الأراضي الأفغانية، ولاسيما الحدودية  منها.