الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نصائح لمكياج ثابت في نهار الصيف

عندما ترتفع درجة حرارة الطقس، يتسبب ذلك في زيادة التعرق الذي ينبعث منه روائح كريهة وفى نفس الوقت يتسبب في شعور المرأة بالإحراج نتيجة ذوبان المكياج أثناء سيرها في الشارع في الصباح أو عند تواجدها في مكان قليل التهوية، ولعلاج هذه المشكلة، نقدم هذه النصائح:

*استخدام مكياج أقل: عند ارتفاع درجات الحرارة يجب وضع مكياج أقل وأفتح على الوجه لتجنب تلطخ الوجه بالمكياج أثناء السير في الشارع بفترة النهار.

*خافي العيوب بدلاً من كريم الأساس: ينصح باستخدام خافي العيوب لإخفاء الهالات السوداء أو النتوءات الكيسية وغيرها من عيوب الوجه، بدلاً من استخدام كريم الأساس ذو القوام السميك الذي قد يترك علامات على الوجه عند التعرق.

*اختيار منتجات ضد الماء: يفضل عند شراء المكياج في الصيف اختيار منتجات ضد الماء حتى لا تذوب أثناء التعرق وتفسد مظهرها.

*برايمر العين: تصبح منطقة” T ” الواقعة بين العينين، دهنية أثناء ارتفاع درجة الحرارة بالإضافة إلى ذوبان كحل العين، لذلك ينصح باستخدام “برايمر العين”، الذي يساعد على تثبيت مكياج العين سواء كحل أو ظلال عيون أو حتى محدد العيون، وينصح خبير التجميل مايكل أشتون بوضع القليل من برايمر أسفل العين بعد وضع الكونسيلر مما يساعد بالحفاظ على المكياج.

*تعتمد المغنية العالمية بيونسيه على طريقة مضاعفة المكياج في الصيف لتجنب ذوبانه خاصة عند التعرض للشمس، حيث تضع كريم أساس سائل، ثم كريم أساس آخر بالبرونز ووضع أحمر خدود كريمي، ثم تضع بودرة أحمر الخدود.