ازدحام على مراكز الجباية الهاتفية في السويداء
السويداء _ رفعت الديك
تشهد مراكز الهاتف في السويداء ازدحاماً شديداً على كوات الدفع حيث يضطر المواطن للحضور أكثر من مرة إلى مراكز التسديد، في وقت نسبت الشكاوى سبب الازدحام الى بطء البرنامج حيث يضطر المراجع الانتظار لفترة طويلة لإتمام العمليه وهذا من شأنه أن يؤخر عمليات التسديد، في حين أن السبب الأهم هو التحصيل الشهري للفواتير بعد أن كانت كل شهرين إضافه الى قطع الهاتف خلال عشرة أيام من التأخر عن التسديد وهذا بالضرورة سيساهم في حالات الازدحام التي تحصل خلال فترات محددة وهي فترة انقضاء مدة التسديد.
مدير اتصالات السويداء المهندس حازم الشوفي بين أن فترة التحصيل ٣٠ يوما لكن المشترك لا يقوم بالتسديد إلا عندما تتم عمليات الفصل وهذا ما يسبب الاختناقات على كوات الدفع.
وقال الشوفي إنه لتخفيف الازدحام يتم إلزام بعض المراكز بالدوام أيام السبت لاستقبال من يرغب بتسديد فواتيره الهاتفية، موضحاً إمكانية التسديد خارج الأوقات الرسمية وضمن أيام العطل من خلال أقنية الدفع الإضافية وهي الحسابات المصرفية لدى أحد المصارف المرتبطة بمنظومة الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية وهي حالياً المصرف التجاري السوري والمصرف العقاري وبنك بيمو السعودي الفرنسي وبنك البركة وبنك سورية الدولي الإسلامي.