صحيفة البعثمحافظات

نقص الأدوية يربك مشفى السلمية

حماة – يارا ونوس

لم يخف الدكتور أسامة ملحم مدير المشفى الوطني بالسلمية وجود نقص بالأدوية والمواد الضرورية كالقثاطر الوريدية، والجبس، مما أربك عمل المشفى والكادر التمريضي، لاسيّما أن المشفى يخدّم المنطقة وريفها الشرقي بأكمله، مشيراً إلى أن المشفى يعمل بطاقته القصوى، ومؤهل لاستقبال المرضى في ظل النقص في الكوادر التمريضية الشابّة، والاختصاصات الطبية كالقلبية والداخلية  والعصبية وجراحة أوعية، إضافة إلى نقص بالأطباء المقيمين .

وشدد مدير المشفى ضرورة تزويد المشفى بأجهزة تخدير إضافية كونها قديمة وبعضها متهالك، علماً أن لدى المشفى جهازين لكنهما لايغطيان عمل غرف العمليات من (توليد، وجراحة عامة، وفكية، وبولية، عصبية، أذنية)، إضافة إلى تعزيز قدرات الكوادر العاملة في مواصلة تقديم الخدمات الصحية .

وحول خدمات قسم الكلية أكدّ ملحم أن مرضى الكلية يتم تخديمهم بشكلٍ جيّد، مع توفر مواد غسيل الكلى بشكل دائم، مشيراً إلى السعي لتأمين أخصائي كلية في المشفى.

أمّا بالنسبة لمرضى العزل أكد ملحم أنّ هناك قسم الفرز يتم فيه إجراء قياس أكسجة حرارة، إضافة إلى قسم العزل، وعناية عزل أيضاً، وتتم متابعة المريض من قبل المنطقة الصحية .

ويرى مدير المشفى أن عاصفة الوباء فايروس” كورونا” في هذه المرحلة مسؤولية الجميع، وبالتالي لابدّ من ضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من هذا الفيروس وأخذ اللقاحات، مبيناً أنه تم تخصيص ثلاث غرف في مبنى العيادات لتلقي لقاحات كوفيد 19، وفرز عناصر تمريضية خضعوا لدورات تلقيح، وتسجيل اللقاحات بالتعاون مع المنطقة الصحية .