أخبارصحيفة البعث

الحكومة العراقية تعلن إحباط مخطط لتزوير الانتخابات البرلمانية

أعلنت الحكومة العراقية إحباط عملية لتزوير الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراؤها في تشرين أول المقبل.

وذكر المكتب رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي في بيان صحفي أن الأجهزة الأمنية “نجحت وبإشراف مباشر من القضاء، في تنفيذ عملية استباقية أحبطت محاولة لتزوير الانتخابات عبر الضغط على عدد من موظفي مفوضية الانتخابات بهدف خلط الأوراق السياسية وإثارة الفوضى”.

وأضاف البيان أنه و”بعد تحقيقات فنية دقيقة للأجهزة التحقيقية، وبإشراف مباشر من القضاء تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عدد من المتهمين في مجموعة حاولت تزوير الانتخابات، باستثمار علاقات لهم مع موظفين في مفوضية الانتخابات بهدف إثارة الفوضى المعلوماتية والسياسية في العراق، من خلال شبكة من مواقع التواصل الإلكترونية بينها موقع باسم (سيدة الخضراء)، حاول القائمون عليه بوسائل مختلفة الإيحاء بارتباطه بمكتب رئيس مجلس الوزراء، أو العاملين فيه، أو مستشاري رئيس مجلس الوزراء”.

البيان قال إن “بعض وسائل الإعلام وتحديداً تلك التابعة لبعض القوى السياسية هذه الافتراءات الكاذبة، دون تدقيق وبشكل يفتقر إلى المهنية والإنصاف”. وأشار إلى أن “التحقيق بشأن هذه القضية وقضايا أخرى وكل المسؤولين عنها مستمر، وسيتم تقديم المتورطين إلى العدالة”.

ميدانيا، ألقت وكالة الاستخبارات التابعة الى وزارة الداخلية العراقية الاربعاء بالناقل الرئيسي للاسلحة والاعتدة لتنظيم “داعش” الارهابي في كركوك وصلاح الدين.

وقالت خلية الاعلام الأمني العراقي في بيان لها ان “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على متهم مطلوب قضائيا وفق أحكام المادة ٤ ارهاب بمحافظة كركوك”.

وتابع البيان “بعد التحقيق معه اعترف بأنه انتمى لعصابات داعش عام 2014 وعمل مع المفارز الارهابية والسيطرات لاستهداف منتسبي الاجهزة الامنية، كما شارك المتهم في هجومين مع ارهابيين اخرين على القطعات الماسكة لمصفى بيجي”، وأضاف “اعترف أيضا انه عمل ناقل رئيسي للاسلحة والاعتدة في المفارز الارهابية واوكارهم داخل محافظة صلاح الدين وعمل ايضا مع المفارز الارهابية المتواجدة في محافظة كركوك”.

في سياق متصل، أعلنت خلية الاعلام الامني العراقي الاربعاء عن اعتقال متهم بالإرهاب وتفكيك عبوتين ناسفتين ومعالجة رمانات هجومية في العاصمة بغداد.

وقالت الخلية في بيان لها إنه “ضمن الفعاليات الاستباقية التي تنفذها قطعات قيادة عمليات بغداد والأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية لملاحقة عصابات داعش، وتجفيف منابع الإرهاب وبتنسيق عالٍ مع استخبارات عمليات بغداد تمكنت مفرزة من دائرة أمن بغداد مع قوة من فرقة المشاة السابعة عشرة من إلقاء القبض على متهم وفق المادة (4/1) إرهاب بعد كمين محكم نصب له جنوبي بغداد”.

وأشارت الخلية إلى “تمكن قوة من اللواء (59) الفرقة السادسة من ضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين من مخلفات عصابات داعش الإرهابية، في قضاء الطارمية شمالي بغداد”، وتابع أن “قوة من استخبارات فرقة المشاة السابعة عشرة ووكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مع خبراء مكافحة المتفجرات (صقر بغداد)، تمكنت من ضبط ومعالجة (4) رمانات هجومية ورمانتين دخانية، وجهاز اتصال، ومواد مختلفة، تم ضبطها داخل دار أحد المتهمين الملقى القبض عليهم في جنوبي بغداد”.