أخبارصحيفة البعث

كورونا يحصد أرواح 658 ألف أمريكي.. والإصابات في الصين لا تتجاوز العشرات

تسبب تفشي وباء كورونا في وفاة 4 ملايين و553 ألف شخص حول العالم حتى الآن، فيما بلغ إجمالي الإصابات منذ بدء تفشي الوباء 220 مليون إصابة. وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات، جراء تفشي فيروس كورونا، حيث حصد فيها الوباء أرواح نحو 658 ألف شخص، وسجلت حتى الآن حوالي 39.9 مليون إصابة.

يأتي ذلك فيما كشفت بيانات لجنة الصحة الوطنية الصينية، أنها قدّمت لمواطنيها ما مجموعه 7.5 مليون لقاح ضد فيروس كورونا، أمس الجمعة، ليصل المجموع الكلي للتلقيحات إلى 2.092 مليار، بين جرعة وجرعتين.

وتسعى الصين إلى تطعيم 70 إلى 80 في المئة من سكانها بحلول منتصف العام المقبل، وفقا للمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وبدأت الصين برنامج التطعيم في كانون الثاني الماضي، مع إعطاء الأولوية للمجموعات الأكثر عرضة للخطر، وبينهم العاملون في المجال الطبي، ومن يعملون أو يدرسون في الخارج.

وفي وقت سابق أعلنت اللجنة الوطنية، اليوم السبت، أن البلاد سجلت 28 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وهو نفس العدد الذي تم تسجيله في اليوم السابق. وذكرت في نشرتها اليومية أن جميع الحالات وافدة من الخارج، باستثناء حالة واحدة فقط. وأضافت أن عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض بلغ 22، وهو نفس العدد الذي تم تسجيله قبل يوم. ولا تصنف الصين الإصابات الخالية من الأعراض حالات مؤكدة.

ويبلغ الآن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي 94982 حالة، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتاً عند 4636.