الصفحة الاولىصحيفة البعث

ميليشيا “قسد” تداهم منازل المهجرين في القحطانية وترغم الأسر على المغادرة

واصلت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي جرائمها بحق الأهالي في المناطق التي تحتلها حيث أقدمت على ترحيل عدد من الأسر المهجرة في بلدة القحطانية شرق القامشلي تحت تهديد السلاح.

وذكرت مصادر أهلية في المنطقة أن ميليشيا (قسد) هددت كل الأسر المهجرة والقادمة من محافظات مختلفة إلى بلدة القحطانية بإخلاء منازلهم بالقوة وطردهم من المنطقة ما لم يتم إخلاؤها من قبل الأسر خلال مدة أسبوع.

وتعمل ميليشيا (قسد) وفق مخطط يرمي إلى إخلاء المنطقة بشكل كامل من المهجرين وإجبارهم تحت تهديد السلاح على ترك المنطقة.

استشهاد طفلين شقيقين وإصابة أمهما بانفجار لغم بريف دير الزور

في الأثناء استشهد طفلان شقيقان وأصيبت أمهما وشقيقهما بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وذكر مدير منطقة الميادين العميد محمد عمار طلب أن لغماً انفجر اليوم في أرض زراعية مجاورة لأحد المنازل في مدينة الميادين ما أدى إلى استشهاد طفلين شقيقين (4 و 5 سنوات) وإصابة أمهما وشقيقهما بجروح.

وأصيب في العشرين من الشهر الماضي أربعة أطفال بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في حي الجبيلة بمدينة دير الزور.

23 اعتداء  إرهابي خلال الساعات الماضية في إدلب

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 23 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له أنه تم رصد 23 اعتداء من المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية بمنطقة خفض التصعيد شملت 10 اعتداءات في إدلب و8 في اللاذقية و1 في حماة و4 في حلب.

ويواصل إرهابيو “جبهة النصرة” المنتشرون في إدلب وبعض المناطق في ريفها اعتداءاتهم بالقذائف الصاروخية على المناطق الآمنة المجاورة ما يؤدي إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين ووقوع أضرار في الممتلكات.