رياضةصحيفة البعث

قمة من العيار الثقيل في إنكلترا وأخرى مثيرة في إسبانيا

جولة جديدة من الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى تفتتح غداً بمباريات قوية بعد هدوء ونتائج متوقعة عاشتها الجولة الماضية، والبداية كالعادة من مهد الكرة إنكلترا، حيث تشهد الجولة السادسة مواجهةً نارية بين متصدّر الدوري تشيلسي (بفارق الأهداف عن ليفربول الثاني ومانشستر يونايتد الثالث) وبين خامس الترتيب مانشستر سيتي، ويستضيف البلوز منافسه بعد فوز عريض على توتنهام الجولة الماضية وفوز صعب على أستون فيلا بركلات الترجيح لحساب كأس الرابطة، أما السيتزنز القادم من تأهل سهل في كأس الرابطة ضد ويكومب وتعادل مخيّب في الجولة السابقة أمام ساثامبتون، فسيحاول الخروج بأفضل نتيجة ممكنة قبل عودة مباريات دوري الأبطال حيث تنتظره قمة أمام باريس سان جيرمان.

وفي إيطاليا، يلتقي متصدّر الدوري إنتر (بفارق الأهداف عن ميلان) مع أتلانتا الرابع في قمة الجولة السادسة من الكالتشيو، ويدخل إنتر بمعنويات قوية بعد الفوز بثلاثة أهداف لهدف على فيورنتينا في الجولة الماضية، وسيكون هدفه نقاط المباراة كاملة حتى يضمن استمراره على رأس سلم الترتيب، أما أتلانتا الذي يقدم أداءً ثابتاً وقوياً في السنوات السابقة فلن يكون لقمة سائغة وسيحاول الخروج بأفضل نتيجة قبل ملاقاة يونغ بويز العنيد في دوري الأبطال.

إسبانياً، سيكون عشاق الليغا أمام مباراة نديّة بين متصدّر الترتيب ريال مدريد وصاحب المركز الحادي عشر فياريال، ومع الأداء الرائع الذي تقدمه كتيبة أنشيلوتي لا يتوقع أن يواجه الملكي أي صعوبة في حصد نقاط المباراة قبل مواجهة فريق شيريف المالدوفي في دوري الأبطال، أما وصيف الترتيب وحامل لقب النسخة السابقة أتلتيكو مدريد فتنتظره مباراة سهلة أمام متذيل الترتيب ألافيس.

الجدول الكامل

الدوري الإنكليزي (الجولة السادسة)

مباريات الغد: تشيلسي- مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد- أستون فيلا 2.30 ظهراً، إيفرتون– نورويتش، ليدز يونايتد- وست هام، ليستر سيتي– بيرنلي، واتفورد– نيوكاسل 5 عصراً، برينتفورد– ليفربول 7.30 مساءً.

مباريات الأحد: ساوثامبتون– ولفرهامبتون، أرسنال– توتنهام 6.30 مساءً.

مباريات الاثنين: كريستال بالاس– برايتون 10 مساءً.

الدوري الإيطالي (الجولة السادسة)

مباريات الغد: سبيزيا– ميلان 4 عصراً، إنتر– أتالانتا 7 مساءً، جنوى– هيلاس 9.45 مساءً.

مباريات الأحد: يوفنتوس – سامبدوريا 1.30 ظهراً، إمبولي– بولونيا، ساسولو– ساليرنيتانا، أودينيزي– فيورنتينا 4 عصراً، لاتسيو– روما، نابولي– كالياري 9.45 مساءً.

مباريات الاثنين: فينيتسيا– تورينو 9.45 مساءً.

الدوري الإسباني (الجولة السابعة)

مباريات الغد: ديبورتيفو ألافيس- أتلتيكو مدريد 3 ظهراً، فالنسيا- أتلتيك بلباو 5.15 عصراً، إشبيلية– إسبانيول 7.30 مساءً، ريال مدريد– فياريال 10 مساءً.

مباريات الأحد: مايوركا– أوساسونا 3 ظهراً، برشلونة– ليفانتي 5.15 عصراً، ريال سوسيداد– إلتشي، رايو فاييكانو– قادش 7.30 مساءً، ريال بيتيس– خيتافي 10 مساءً.

مباريات الاثنين: سيلتا فيغو– غرناطة 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– تواجه مانشستر سيتي وتشيلسي 168 مرة في مختلف المسابقات، فاز تشيلسي في 70 مباراة وفاز مان سيتي في 58 مواجهة، وتعادلا في 40 لقاء.

– أكبر انتصار حققه فريق تشيلسي على مانشستر سيتي، كان الفوز بنتيجة 6-0 في موسم 2008، وتحديداً يوم 27 تشرين الأول 2007 على ملعب “ستامفورد بريدج”.

– التقى إنتر وأتلانتا في 119 مباراة، فاز خلالها الإنتر في 63 لقاء، بينما انتصر الأبيض والأسود في 24 مباراة، في حين شهدت 32 مباراة نتيجة التعادل، وسجل لاعبو إنتر 211 هدفاً في مرمى أتلانتا، بينما استقبلت شباكهم 113 هدفاً.

– ريال مدريد واجه فياريال 40 مرة في الليغا، فاز الملكي في 22 مباراة، بينما فاز فياريال في 4 لقاءت وانتهت 14 مباراة بالتعادل، وسجل ريال مدريد 82 هدفاً في شباك فياريال، بينما سكنت شباكه 40 هدفاً.