رياضةصحيفة البعث

التعادل يحسم قمة انكلترا وخسارة أولى للريال في اسبانيا

انتهت قمة الجولة السابعة من الدوري الانكليزي بين مانشستر سيتي وليفربول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، في مباراة شهدت تألقاً كبيراً للنجم المصري محمد صلاح متصدر الهدّافين بعد صناعته لهدف ماني، وتسجيله هدف فريقه الثاني، إذ استطاع مدرب الريدز الألماني يورغن كلوب إثبات عبقريته بعد شوط أول سيطرت فيه كتيبة الاسباني بيب غوارديولا، والمثير أن كلوب يقوم بكل ذلك السحر مع لاعبين ظن الكثيرون أن نجمهم قد أفل بعد تحقيقهم لبطولتي الدوري المحلي، ودوري الأبطال، وعدم ضخ الدماء الجديدة بعد تراجعهم الموسم الماضي، لكن نتيجة المباراة جاءت في مصلحة تشيلسي الذي صعد إلى صدارة الترتيب بفارق نقطة عن الليفر، ونقطتين عن السيتزنز.

وفي ايطاليا، حافظ نابولي على صدارته بعد فوزه على فيورنتينا بهدفين لهدف، واستمر ميلان بملاحقته بعد فوزه الصعب على أتلانتا بثلاثة أهداف لهدفين، أما يوفنتوس فقد عاد لسكة الانتصارات بعد فوزه المتواضع في ديربي مدينة تورينو بهدف نظيف على تورينو.

اسبانياً، لم يستطع فريق برشلونة، رغم استحواذه على الكرة وسيطرته على أجواء مباراته أمام أتلتيكو مدريد في قمة الجولة الثامنة من الليغا، الخروج بنتيجة إيجابية، حيث خسر بهدفين نظيفين متراجعاً للمركز التاسع، أما مفاجأة الجولة فكانت خسارة الريال أمام اسبانيول بهدف لهدفين، وهي أول خسارة لكتيبة أنشيلوتي هذا الموسم.

الحصيلة الكاملة

الدوري الانكليزي (الجولة السابعة)

مانشستر يونايتد 1-1 ايفرتون، بيرنلي 0- 0 نورويتش، تشيلسي 3- 1 ساوثامبتون، ليدز يونايتد 1- 0 واتفورد، ولفرهامبتون 2- 1 نيوكاسل، برايتون 0- 0 أرسنال، كريستال بالاس 2- 2 ليستر سيتي، توتنهام 2- 1 أستون فيلا، وست هام 1- 2 برينتفورد، ليفربول 2- 2 مانشستر سيتي.

الترتيب: 1- تشيلسي 16 نقطة 2- ليفربول 15 نقطة 3- مانشستر سيتي 14 نقطة 4- مانشستر يونايتد 14 نقطة 5- ايفرتون 14 نقطة.

الدوري الايطالي (الجولة السابعة)

كالياري 1- 1 فينيتسيا، ساليرنيتانا 1- 0 جنوى، تورينو 0- 1 يوفنتوس، ساسولو 1- 2 انتر، بولونيا 3- 0 لاتسيو، هيلاس 4- 0 سبيزيا، سامبدوريا 3- 3 أودينيزي، فيورنتينا 1- 2 نابولي، روما 2- 0 امبولي، أتلانتا 2- 3 ميلان.

الترتيب: 1- نابولي 21 نقطة 2- ميلان 19 نقطة 3- انتر 17 نقطة 4- روما 15 نقطة 5- فيورنتينا 12 نقطة.

الدوري الاسباني (الجولة الثامنة)

أتلتيك بلباو 1- 0 ديبورتيفو ألافيس، أوساسونا 1- 0 رايو فاييكانو، مايوركا 1- 0 ليفانتي، قادش 0- 0 فالنسيا، أتلتيكو مدريد 2- 0 برشلونة، التشي 1- 0 سيلتا فيغو، اسبانيول 2- 1 ريال مدريد، خيتافي 1- 1 ريال سوسيداد، فياريال 2- 0 ريال بيتيس، غرناطة 1- 0 اشبيلية.

الترتيب: 1- ريال مدريد 17 نقطة 2- أتلتيكو مدريد 17 نقطة 3- ريال سوسيداد 17 نقطة 4- اشبيلية 14 نقطة 5- أوساسونا 14 نقطة.

أرقام وإحصائيات

– سجل اللاعب البلجيكي دي بروين الهدف الأول في مسيرته أمام فريق ليفربول على ملعب أنفليد، وأصبح فيل فودين أصغر لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل في ثلاث مباريات متتالية أمام فريق ليفربول بعد روميلو لوكاكو.

– استقبلت شباك مانشستر يونايتد هدفاً واحداً على الأقل في كل مباراة من آخر 9 مباريات بالدوري الانكليزي على ملعب أولد ترافورد، وهي أطول فترة من المباريات للفريق دون شباك نظيفة على أرضه في 1971 (10 مباريات).

– ظل سجل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خالياً من الهزيمة في 42 مباراة متتالية على أرضه في دوري الدرجة الأولى الايطالي، ما يعد رقماً قياسياً لمدرب في عصر الثلاث نقاط لكل فوز في دوري الدرجة الأولى الايطالي منذ عام 1995.

– يعد البوسني ايدين دجيكو أول لاعب يستهل مشواره مع الانتر بتسجيل 6 أهداف على الأقل خلال أول 7 جولات منذ الظاهرة البرازيلية رونالدو الذي حقق هذا الرقم مع النيراتزوري خلال موسم 1998.

– لم يخسر أتلتيكو مدريد أمام برشلونة في آخر 5 مباريات، مع فوزه في 3 مناسبات، وتعادله مرتين، وكان آخر فوز قد جاء بتوقيع ليونيل ميسي بنتيجة 1-0 في الدقيقة 86 في قلب مدريد عام 2019.