ثقافةصحيفة البعث

أوسمة الإخلاص لـ٢٤١ أسرة شهيد بطرطوس

طرطوس- رشا سليمان

قلدت مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في محافظة طرطوس أسرة ٢٤١ شهيد بأوسمة الإخلاص ضمن حفل فني تضمن عرضاً لفيلمين وثائقيين حول الشهداء وعرضين فنيين لفرقة إيلاما في المركز الثقافي العربي بطرطوس.

اللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في القيادة العامة قال في كلمة له: لا هيبة توازي الوقوف في حضرة قامات السنديان الذين كانوا رمزاً للتضحية وتعلمنا منهم دروس الشرف والفداء، هم الرجال الذين حموا الديار وكانوا أنموذجاً للتضحية والفداء ومشاعل نور، وأضاف: إن التكريم لمن قدم الأغلى ليبقى الوطن عنوان الكبرياء ومن أعطى الشهادة بأسمى معانيها، وكان الشعلة التي تنير درب الأجيال القادمة، الذين سطروا بأحرف من نور مجد الوطن لتبقى رايته عالية خفاقة.

ولفت الشيخ عبد الله السيد مدير أوقاف طرطوس أن الإنسان يقف عاجزاً عن الكلمات تجاه التضحيات مؤكداً أن الشهادة هي رسالة وعلينا أن ننظر إلى الوفاء لهذه الرسالة التي هي رسالة وطنية أخلاقية اجتماعية، وبعد كل هذه التضحيات والدماء الطاهرة ننظر إلى سورية التي تتألق عزاً رغم الحصار في حين أعداءها يطأطئون الرؤوس، وأشار أن هذه المعركة هي معركة الحق ضد الباطل منذ القدم وشهداء اليوم هم امتداد للشهداء عبر تاريخنا الطويل وهي معركة الحق الذي سينتصر.

ولفتت غنوة ابراهيم رئيس مكتب الشهداء في محافظة طرطوس أن التكريم اليوم لأسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم خلال عامي ٢٠١٥ – ٢٠١٦ كعربون محبة ووفاء والشكر لكل ما قدموه وللتأكيد أن جرحهم هو جرح أبناء الوطن جميعاً.

وأقسم والد الشهيد النقيب أحمد حسن أن يبقى وفياً مخلصاً لمبادئ الشهداء، وأنهم مستمرون على طريق أبنائهم وسيزرعون في قلوب أحفادهم حب الوطن و التضحية بكل ما يملكون.