صحيفة البعثمحافظات

البدء بصيانة طريق بالقنيطرة بكلفة ١٩٤ مليون ليرة

القنيطرة- محمد غالب حسين

بدأ فرع القنيطرة للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بصيانة الطريق المركزي الذي يبدأ من الكوم فأيوبا فجبا فمسحرة فنبع الصخر بطول (١٩) كم.

مدير فرع المؤسسة المهندس حسين حمود أوضح أن الأعمال تتضمن صيانة الأجزاء “المهتلكة” من الطريق، و”سفلتة” المقاطع بين أيوبا وجبا، وبين جبا ومسحرة، وبين مسحرة ومدخل نبع الصخر، ويتراوح طول هذه المقاطع بين (١٠٠- ٢٥٠) متراً، علماً أن الكلفة الإجمالية للصيانة تبلغ (١٩٤) مليوناً، وأضاف حمود أن المؤسسة أعلنت عن مناقصة لصيانة طريق الرفيد نوى بطول (٩) كم، وسيبدأ العمل عند الانتهاء من الإجراءات الإدارية والتنظيمية والقانونية للتعاقد .

تجدر الإشارة إلى أن فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية معني بالطرق المركزية فقط، بينما مديرية الخدمات الفنية مسؤولة عن الطرق المحلية، وتُعنى البلديات بالطرق داخل المخططات التنظيمية.

وفي محافظة القنيطرة أربعة طرق مركزية فقط هي: طريق دمشق القنيطرة القديم من الشوكتلية بريف دمشق حتى مدينة القنيطرة، وطريق اوتستراد دمشق القنيطرة من حدود ريف دمشق بالكوم فمفرق جبا فخان أرنبة فمدينة البعث حتى مدينة القنيطرة، والطريق الثالث من الاوتستراد فأيوبا فجبا فمسحرة فنبع الصخر، وآخر الطرق ينطلق من الرفيد بالقنيطرة إلى نوى بمحافظة درعا.