الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

وفاة مدنيين اثنين جراء انهيار نفق لميليشيا (قسد) في الشدادي

الحسكة –إسماعيل مطر- سانا:

توفي مدنيان جراء انهيار نفق في مدينة الشدادي جنوب الحسكة تابع لميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي.

وذكرت مصادر أهلية أن أحد الأنفاق التي تعمد ميليشيا “قسد” على حفرها انهار في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي خلال أعمال الحفر التي يقوم بها مدنيون مقابل أجور يومية ما أدى إلى وفاة شابين اختناقا تحت الأتربة والحجارة المنهارة.

يذكر أن عشرات المدنيين لقوا حتفهم في السنوات الماضية نتيجة انهيار الانفاق التي تحفرها الميليشيا في مختلف المناطق التي تسيطر عليها لاستخدامها بأعمالها العسكرية مستغلة حاجة المواطنين المعيشية لزجهم في أعمال الحفر.

في الأثناء استهدفت الفصائل الشعبية مقرين لميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في بلدتي ذيبان والشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية أن الفصائل الشعبية نفذت هجومين منفصلين بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة على مقرين لميليشيا “قسد” في مركز البريد ببلدة ذيبان وجانب الحديقة في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي ما أدى الى إصابة عدد من مسلحي الميليشيا ووقوع أضرار في المقرين.

وتتواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيا “قسد” ضمن المناطق التي ينتشرون فيها بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي في الجزيرة السورية حيث قتل أمس مسلح منهم في قرية الجلامدة بريف دير الزور الغربي.

إلى ذلك، قُتل وأصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي جراء تجدد الاقتتال فيما بينهم في محيط قرية تل فندر بمنطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي مما يسمى “فيلق المجد” الإرهابي استهدفوا بالأسلحة الرشاشة والقذائف سيارات تابعة لإرهابيي ما يسمى “الشرطة العسكرية” التابعة أيضاً للاحتلال التركي في محيط قرية تل فندر بمنطقة تل أبيض بالريف الشمالي ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف الطرفين وإعطاب عدة سيارات.

وبينت المصادر أن الاشتباكات التي تستخدم فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة تأتي جراء التناحر للسيطرة على طرق التهريب مع الأراضي التركية وتتسبب بحالة من الخوف والهلع بين الأهالي .

ويتواصل الاقتتال فيما بين المجموعات الإرهابية التي تتبع للنظام التركي في معظم المناطق التي تحتلها ما يؤدي إلى مقتل وإصابة العشرات منهم واستشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والممتلكات العامة.