رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني يواجه نظيره العراقي في لقاء الفرصة الأخيرة ضمن التصفيات المونديالية

يخوض منتخبنا الوطني بكرة القدم عند السابعة من مساء اليوم لقاء حاسماً في مواجهة نظيره العراقي ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، المباراة التي ستقام على ملعب نادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة دون جمهور يمكن اعتبارها الفرصة الأخيرة لمنتخبنا للحفاظ على آمال بلوغ المونديال كونه يحتل المركز الأخير في المجموعة بنقطة وحيدة، فيما يملك المنتخب العراقي ثلاث نقاط في المركز الخامس.

منتخبنا كان قد أجرى منذ وصوله إلى قطر سبع حصص تدريبية بمشاركة أبرز النجوم كالسومة والخريبين وإياز والمواس الذين يعوّل عليهم لإنقاذ الحلم العالمي، ولكن بالمقابل سيفتقد منتخبنا لخدمات الثنائي سعد أحمد ومحمد الحلاق بسبب الإصابة.

مدرب منتخبنا الوطني نزار محروس كان قد أكد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن ظروف منتخبنا صعبة للغاية، وخاصة في المرحلة الأخيرة، ولكن مازال الأمل موجوداً على الورق للمنافسة على البطاقة الثالثة المؤهلة للملحق، وأشار محروس إلى أن منتخبنا يعاني من قلة الانسجام بسبب صعوبة تجميع جميع اللاعبين قبل كل مباراة كون أغلب لاعبيه يحترفون في الدوريات الخارجية، وبعضهم يلتحقون قبل المباراة بيومين.

لكن النقطة الأغرب التي تحدث عنها مدرب منتخبنا كانت عن المباريات الماضية في التصفيات، حيث رأى أن أداء المنتخب كان جيداً فيها، لكن النتائج كانت عكس ذلك، وأمل محروس بأن يعيد منتخبنا وجوده في التصفيات من خلال مباراة اليوم، مبيّناً وجود عزيمة لدى اللاعبين لتحقيق الفوز.

تاريخياً التقى منتخبنا بنظيره العراقي ثلاث مرات في تصفيات كأس العالم، أولها في مرحلة التأهيل لمونديال اسبانيا 1982 وفاز العراقيون بهدفين لواحد، وثانيها في الملحق المؤهل إلى مونديال المكسيك 1986 حين حسم التعادل السلبي لقاء الذهاب قبل أن يفوز العراقيون إياباً بثلاثة أهداف لواحد.

“البعث”