أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يقتحم خربة الرأس الأحمر في الأغوار ويستولي على معدّات زراعية

في إطار مخطط ممنهج لإغلاق سبل العيش أمام الشعب الفلسطيني وإجباره على القبول بالأمر الواقع، وفرض خيار الهجرة عليه لترك ممتلكاته وأرزاقه، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم خربة الرأس الأحمر في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية واستولت على مركبات ومعدات زراعية.

وأوضح مسؤول ملف الأغوار في طوباس معتز بشارات أن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة واعتدت على منازل الفلسطينيين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، كما استولت على عدد من المركبات والجرارات الزراعية وصهاريج المياه.

وردّاً على ذلك، أكدت وزارة خارجية السلطة الفلسطينية أن حرب الاحتلال الإسرائيلي المفتوحة على الوجود الفلسطيني في الضفة الغربية وخاصة الأغوار جريمة تطهير عرقي مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها واعتداءاتها على الفلسطينيين وممتلكاتهم في مختلف مناطق الضفة الغربية والاستيلاء على أراضٍ واسعة بهدف تعميق الاستيطان وربط البؤر الاستيطانية بعضها ببعض وإلغاء الوجود الفلسطيني.

وأشارت الوزارة إلى أن اقتحام قوات الاحتلال منازل الفلسطينيين في خربة الرأس الأحمر بالأغوار اليوم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها والاستيلاء على عدد من المركبات والجرارات الزراعية وصهاريج المياه وتدمير خطوط المياه الزراعية، كل ذلك يهدف إلى تهجير الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

ودعت الخارجية الفلسطينية مؤسسات الأمم المتحدة إلى تحمّل مسؤولياتها واتخاذ ما يلزم لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأرض الفلسطينية وسلب حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولات تدمير مستقبل أجياله.

إلى ذلك، جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى.

وذكرت وكالة وفا أن 150 مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة من قوات الاحتلال التي تشدّد إجراءاتها في البلدية القديمة من القدس لمنع وصول المصلين إلى المسجد.

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثمانية فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكر مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة وبلدة بيت فوريك شرق نابلس وقرية رافات غرب سلفيت وبلدتي يطا جنوب الخليل وإذنا غرباً وقرية بيت سيرا غرب رام الله واقتحمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت ثمانية منهم.

كذلك اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم على الفلسطينيين في مدينة البيرة بالضفة الغربية. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة ودهمت منازل الفلسطينيين واعتدت عليهم بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام دون أن يُبلّغ عن وقوع إصابات.