رياضةصحيفة البعث

البارسا يتطلع للثأر من البايرن في أقوى مواجهات دوري الأبطال

تختتم اليوم الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات في المسابقة الأوروبية الأعرق للأندية، دوري الأبطال، وفيها يكتمل ركب المتأهلين إلى الدور الثاني، وتترقب الجماهير هذا المساء ثلاث مباريات قوية، أبرزها اللقاء الذي سيجمع بين بايرن ميونخ متصدر المجموعة الخامسة بـ 15 نقطة الذي حسم تأهله مسبقاً، وبرشلونة صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

البارسا يبحث مع مدربه الجديد تشافي عن مكان في الدور المقبل بعد البداية الكارثية له في المسابقة هذا الموسم، حيث خسر بثلاثية نظيفة أمام بايرن ذهاباً، ثم أمام بنفيكا البرتغالي بالنتيجة نفسها، ورغم أن المهمة تبدو صعبة في ظل معاناة النادي هذا الموسم، وآخرها الخسارة أمام ريال بيتيس بهدف نظيف، إلا أن تشافي صرّح مذللاً المهمة بأن لاعبيه قادرون على هزيمة أي فريق، وأن التاريخ، رغم وقوفه إلى جانب الفريق المنافس، وجد لكي يتم تحطيمه، وهذا ما يصبو إليه، وسيكفي برشلونة التعادل في حال خسارة أو تعادل بنفيكا الثالث بـ 5 نقاط أمام دينامو كييف الأوكراني، متذيّل ترتيب المجموعة (نقطة واحدة)، في المواجهة الأخرى.

وتشير التسريبات إلى أن البارسا سيعتمد على خطة 3-4-3 التي لعب بها ضد بنفيكا، وقدم وقتها الفريق أداء جيداً، رغم فشله في هز شباك المرمى، ومع أن الخطة تبدو دفاعية للوهلة الأولى، لكن تشافي يفكر بالاعتماد على خيارات هجومية في جميع الخطوط، ولن يفكر أبداً بالدفاع واللعب المتحفّظ.

وفي ثاني اللقاءات القوية، يواجه أتلانتا الايطالي الثالث (ست نقاط) ضيفه فياريال الاسباني الثاني (سبع نقاط) لحساب المجموعة السادسة، والفائز من هذه المواجهة سيرافق مانشستر يونايتد الانكليزي المتصدر بـ 10 نقاط إلى الدور المقبل، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدفين لمثلهما، وفيما يملك الأول نقطة أكثر من الفريق الايطالي، لكن الأخير لم يخسر على أرضه في بيرغامو منذ بداية المسابقة هذا الموسم.

وفي آخر المباريات المرتقبة، رغم أن اليونايتد حسم تأهله في الجولة السابقة عقب فوزه على فريق “الغواصة الصفراء” بهدفين نظيفين، فإن طابع المواجهة ثأري إثر الخسارة المفاجئة التي تعرّضوا لها أمام يانغ بويز السويسري، الرابع بأربع نقاط، ذهاباً بنتيجة هدفين لهدف، خاصة مع وجود مدرب جديد للشياطين الحمر الألماني رالف رانغنيك، بينما يعوّل الفريق السويسري على خسارة أتلانتا من أجل التأهل إلى الدوري الأوروبي في حال تكرار فوزه على يونايتد بحلوله ثالثاً في المجموعة.

مباريات اليوم: يوفنتوس- مالمو، زينيت- تشيلسي 8 مساء، بايرن ميونخ- برشلونة، بنفيكا- دينامو كييف، مانشستر يونايتد- يانغ بويز، أتلانتا- فياريال، سالزبورغ- اشبيلية، فولفسبورغ- ليل 10 مساء.

أرقام وإحصائيات

– سجل بايرن ميونخ 79 هدفاً حتى الآن في الموسم الجاري 2021-2022، من مجموع 22 مباراة، فيما أحرز برشلونة 25 هدفاً في 20 مباراة، وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي بمفرده 27 هدفاً، أي أن المهاجم البولندي سجل أهدافاً أكثر من فريق برشلونة بالكامل.

– لم يحقق برشلونة سوى انتصار وحيد على بايرن ميونخ في آخر 7 مباريات جمعتهما، بينما تلقى 5 هزائم، وتعادل في مباراة واحدة، مع العلم أن الفريق خسر في آخر 3 مباريات ضد العملاق البافاري.

– تلقى تيرشتيغن حارس البارسا 14 هدفاً في آخر 3 مباريات لعبها ضد بايرن، ليصبح الفريق الألماني الأكثر تسجيلاً في شباك الحارس في مسيرته برصيد 25 خلال 11 مباراة، طبعاً مع احتساب ارتدائه لقميص بوروسيا مونشغلادباخ، حيث تلقى معه 11 هدفاً.

– لعب مانشستر يونايتد ضد يانغ بويز ثلاث مباريات سابقاً في دوري الأبطال، حقق مانشستر يونايتد الفوز في اللقاءين الأولين عام 2018، فيما فاز الفريق السويسري في اللقاء الأخير بهدفين لهدف، وذلك في الجولة الأولى لهذا الموسم.

– التقى أتلانتا وفياريال مرة واحدة فقط سابقاً في كل المسابقات، وكانت في الدور الأول، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.