أخبارصحيفة البعث

الأسير الهواش يواصل إضرابه عن الطعام لليوم لـ 127 على التوالي

يواصل الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش إضرابه عن الطعام احتجاجاً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الأسرى وسط مخاطر تهدد حياته.

ونقلت وكالة وفا عن نادي الأسير الفلسطيني قوله في بيانه اليوم أن الأسير أبو هواش 40 عاما المحتجز في معتقل الرملة يواصل إضرابه لليوم الـ 127 على التوالي وسط ظروف صحية خطيرة تتفاقم يوماً بعد يوم.

وأوضح النادي أن سلطات الاحتلال تواصل تعنتها وترفض الإفراج عن الأسير هواش بهدف إيصاله لمرحلة صحية خطيرة يصعب علاجها لاحقا مجددا مطالبته اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عنه.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة أطفال فلسطينيين وأحد حراس المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أطفال من راس العامود وسلوان جنوب المسجد الأقصى لأنهم رفعوا العلم الفلسطيني قرب مسجد قبة الصخرة كما اعتقلت أحد حراس الأقصى عقب الاعتداء عليه بالضرب المبرح عند باب حطة أحد أبواب الأقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة وبلدة الزبيدات شمال أريحا وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت شاباً وسيدة كما اعتقلت شاباً أثناء مروره على حاجز في بيت لحم وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال الاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

وفي السياق ذاته جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى وذكرت وكالة وفا أن 160 مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً فلسطينياً في بلدة نحالين غرب بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفاد نائب رئيس بلدية نحالين هاني فنون لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الجرافات منطقة أبو كير شرق البلدة وهدمت منزلاً مكون من طابقين وشردت قاطنيه.

فيما اعتدى مستوطنون إسرائيليون على أراضي الفلسطينيين غرب الخليل بالضفة الغربية وجرفوا مساحات منها واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون.

واقتحم المستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة خلة سلامة ببلدة ترقوميا غرب الخليل وجرفوا مساحات من أراضيها واقتلعوا 50 شجرة زيتون بهدف شق طريق استيطاني.

وفي إطار تنفيذ مخططاتها العدوانية التهويدية تصعد قوات الاحتلال من عمليات هدم منازل وممتلكات الفلسطينيين في الضفة الغربية في ظل تجاهل المجتمع الدولي المطالبات الفلسطينية بالتدخل العاجل لوقف عمليات الهدم وتطبيق القرار الأممي 2334 الذي يطالب بالوقف الفوري للاستيطان.