الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فوائد زيت الصبار

يستخدم كثير من الناس زيت الصبار بسبب تركيبته الغنية بالعناصر الغذائية وفوائده الصحية الرائعة، فهذا الزيت الطبيعي الغني بالفيتامينات مفيدٌ للشعر ويجعل البشرة متوهجة ويعمل على تقوية الأظافر.

يهدئ حكة فروة الرأس: يساعد في علاج التهاب فروة الرأس الذي تسببه قشرة الرأس، وذلك كون الأحماض الدهنية الموجودة في نبات الصبار لها خصائص مضادة للالتهابات.

ينظِّف الشعر الدهني بعمق: يقوم بتجريد الدهون الزائدة وبقايا من منتجات الشعر الأخرى، كما أن الصبار لا يؤذي خصلات الشعر أثناء تنظيفه، ويعتبر الصبار لطيفاً ويحافظ على سلامة شعرك.

يقوي ويصلح خيوط الشعر: يحتوي الصبار على فيتامينات A و C و E والتي تساهم جميعها في تجديد الخلايا، وتعزيز نمو الخلايا الصحي والتمتع بشعر لامع. فيتامين ب 12 وحمض الفوليك موجودان أيضاً في زيت الصبار وكل من هذه المكونات يمكن أن تمنع شعرك من التساقط.

يعزِّز نمو الشعر: عندما تقوم بتنظيف فروة رأسك بزيت الصبار، قد تلاحظ أن  تكسر الشعر بدأ يتباطأ، حتى إنك ستلاحظ نمو شعرك بشكل أسرع من السابق.

للوجه: يتميز الصبار بمحتواه العالي من الكولاجين وخصائص التبريد، فمن خلال وضع كمية صغيرة من زيت الصبار على الوجه بشكل منتظم يمكن أن تساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة، بما في ذلك حب الشباب، الأكزيما، وحروق الشمس، كما أنه يمنع ظهور التجاعيد.

للبشرة: يقلل الألم والتورم، يدعم إنتاج وإطلاق الكولاجين، يسرِّع من وقت التئام الجروح ويحد من الندوب، فعَّال في علاج الفطريات والبكتريا والالتهابات، يحتوي على كمية ماء كبيرة؛ مما يساعد على ترطيب وتلطيف البشرة، يساعد على تكوين الجلد أكثر مرونة ويمنع التجاعيد.

للأظافر: تأتي فوائد زيت الصبار للأظافر من الفيتامينات التي يحتويها،  يقول موقع “هيلث” إن فيتامين B12 هو أساسي لامتصاص الحديد وتنمية خلايا الدم الحمراء؛ وهذا ضروري من أجل الحفاظ على صحة الأظافر. بالإضافة إلى أنه يحتوي على المغنيسيوم الذي ينهي النتوءات التي تظهر على الأظافر، والبروتينات التي تقوي الأظافر وتحميها من الهشاشة، والأحماض الدهنية الأساسية ومن بينها أوميغا 3 التي تعطي الأظافر مظهراً جميلاً.