صحيفة البعثمحافظات

تغطية التوسع العمراني بشبكة المياه

ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش

تعمل المؤسّسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها لتغطية التوسّع العمراني ضمن المخططات التنظيمية، إضافة إلى ربط مشاريع المياه الجديدة مع الشبكات والخزانات، وإنشاء خزانات مياه أرضية وعالية وبأحجام مختلفة، والبحث عن مصادر مائية دائمة صالحة للشرب، بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية.

وأوضح مدير عام المؤسّسة سامر الهاشمي أن المؤسّسة بصدد تنفيذ مشاريع مائية لدعم المصادر المائية، منها خطوط تجميع آبار محطة ضخ السومرية مرحلة 2/3 والمنشآت الملحقة بها، مشيراً إلى الانتهاء من تجهيز آبار في قرية تلفيتا، وعين الصاحب، وصيدنايا، وعين حور والزبداني، وهناك بئر شهاب دير مقرن وآبار 15/1/3 بعرجل في منطقة التل، وبئر في قرحتا الجديدة الغزلانية، وبئر الوردة الشامية في النبك، وتجهيز بئر رأس الجوزة بوحدة مياه صحنايا.

وأشار الهاشمي إلى أن العمل مستمر بتمديد خطوط مياه لتغذية منطقة بناء الكويتي ضاحية 8 آذار التابع لوحدة مياه صحنايا، وتمديد شبكة مياه الشرب لمساكن العرين بضاحية قدسيا، لافتاً إلى تنفيذ خزان تحت الأرض سعة 1000 م3 مع كافة المباني الملحقة في حوش الشعير، وهناك استمرار بالعمل لتمديد شبكة مياه في حي التوافيق التابع لوحدة مياه قطنا. وأضاف مدير عام المؤسّسة: تمّ إنشاء محطة تحلية في بلدة أوتايا التابعة لدوما بطاقة إنتاجية 20 م3/ سا، وتجهيز محطة تحلية في عين ترما، والعمل جارٍ لإنشاء محطة تحلية في حمورية.