ثقافةصحيفة البعث

أهازيج النصر والوعد بالإعمار

حلب – غالية خوجة

كيف عبّر شباب الاتحاد الوطني لطلبة سورية عن صونهم لدماء الشهداء، وفرحهم بالانتصار، وطريقتهم في الإعمار في أمسية “أهازيج النصر” التي أقامها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع مديرية الثقافة على مسرح نقابة الفنانين بحلب؟

قدم خمسون طالباً وطالبة عروض فنية راقصة، وكورال غنائي، وقدم الشاعر الشاب مصطفى علام أكتع قصائد باللغة المحكية والزجلية بموضوعات يومية عن التضحية من أجل الانتصار، وتحدي الحصار من خلال سعادة انتظار وسائل المواصلات وانتظار الخبز لما في هذا الانتظار من صمود وانتصار.

تمتعت الأمسية بالتنوع المتناسب مع الشباب والصبايا المتحمسين لمحبة الوطن من خلال الأمل بالعمل والقائد والجيش والشباب، مقدمين أغنيات وطنية منها “زينوا المرجة”، “بكتب اسمك يا بلادي”، إضافة إلى أغنيات فلكلورية منها القدود، وعربية منها “سواح” لعبد الحليم حافظ، إضافة إلى رقصات بالعلم السوري مع أهازيج النصر، ورقصات تراثية، ورقصات حداثية أقرب إلى “الروك” بحركاته الرياضية الفنية.

الطلاب الذين عبّروا عن أنفسهم بهذه المناسبة احتشدوا في الصالة والطابق الأول من نقابة الفنانين إضافة إلى الممرات، متفاعلين مع الموسيقا والفرح بالانتصار مؤكدين على تخليدهم لتضحيات الجيش العربي السوري، وصمود مدينتهم حلب، ومواصلتهم الإعمار بالعمل والعلم والعزيمة على المزيد من الوفاء والانتصار في كافة المجالات.