الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أوليانوف: الحظر الأمريكي على إيران يعيق مسار المباحثات النووية

اعتبر المندوب الروسي لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف أن الحظر الأمريكي المفروض على إيران يشكل عائقاً في مسار المباحثات النووية بين طهران ومجموعة 4+1.

ونقلت وكالة (ارنا) عن أوليانوف قوله في تصريح صحفي اليوم “أستغرب حيال شكوك الأطراف الغربيين بشأن عزيمة إيران حيال هذه المفاوضات”، مشدداً على ضرورة التركيز على موضوع إلغاء الحظر الأمريكي خلال مفاوضات فيينا.

وتشهد العاصمة النمساوية فيينا تحضيرات مكثفة لاستكمال أعمال الجولة الثامنة من المباحثات النووية بين إيران ومجموعة 4+1 بهدف إحياء الاتفاق النووي الذي خرجت منه الولايات المتحدة بشكل فردي عام2018.

وكان أليانوف التقى نائب وزير الخارجية، رئيس الوفد الايراني المفاوض “علي باقري كني”، وتباحث الجانبان في عملية المفاوضات الجارية بمحورية الغاء الحظر عن ايران داخل العاصمة النمساوية.

وكتب الدبلوماسي الروسي في تغريدة له : انني التقيت اليوم رئيس الوفد الايراني السيد باقري، وقد تباحثنا بشأن القضايا الرئيسية العالقة والتي ينبغي حلها خلال المفاوضات.

وفي تغريدة اخرى اشار اوليانوف الى مباحثاته، اليوم ايضا، مع منسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي “انريكي مورا”، حول اخر المستجدات والسبل الكفيلة بتحقيق التقدم في مفاوضات فيينا.

يذكر، ان المرحلة الثانية من الجولة الثامنة للمفاوضات النووية حول الغاء الحظر الامريكي الظالم، بدأت منذ امس الاثنين في فندق كوبورغ بفيينا.

كما تجدر الاشارة هنا الى تاكيد جمهورية إيران الإسلامية على أن نجاح مفاوضات فيينا مرهون بالتوصل الى اتفاق حول الغاء الحظر عن ايران، بنحو مؤثر يمكن التحقق منه.