صحيفة البعثمحافظات

تضارب المواعيد يحرم طلاباً من الامتحان في جامعة البعث

حمص- صديق محمد
نقل عدد من طلاب كلية العلوم الصحية بجامعة البعث لـ”البعث” ما حصل معهم أمس خلال تقديم امتحان المواد المؤجلة من موعد سابق، حيث تمّ التنسيق واعتماد برنامج امتحان للمواد المؤجلة، وعلى هذا الأساس حضر الطلاب منذ الصباح من كافة السنوات والاختصاصات حسب مواعيد الامتحانات لتقديم امتحاناتهم ولكن ما حدث كان عكس ذلك تماماً، إذ دخل الطلاب إلى القاعة المعلن عنها للامتحان ليتفاجؤوا بالطرد من مكان لآخر نتيجة تضارب المواعيد مع الكليات الأخرى (الطب البشري، والسنة التحضيرية).

وأكد الطلاب أنهم انتظروا ساعات وساعات دون معرفة ما هو مصير الامتحان، ولم يتوقف الموضوع عند هذا الحدّ بل وصل إلى التهجم عليهم، متسائلين هل من المعقول أن يتمّ تهميش كلية كاملة بطلابها وكادرها وحرمانهم من الأماكن والقاعات حتى من الأماكن المخصّصة للكلية؟ وهل هناك قانون أو قرار ينصّ على تمييز طالب كلية الطب البشري والسنة التحضيرية عن طالب العلوم الصحية؟ وماهو ذنب هؤلاء الطلاب ليصبروا ساعات النهار كاملة ومنهم من لم يجد مواصلات للعودة إلى منزله، ومنهم من انسحب من الامتحان بسبب ما تحملوه؟ ألا تكفيهم معاناتهم بالسفر والغلاء وتعب الدراسة ليأتي أحدهم ويحرمهم من تقديم الامتحان؟!.
الدكتور حازم دهمان عميد كلية العلوم الصحية لم يخفِ ما حصل من الإشكاليات التي أخّرت الامتحان لمدة ساعة واحدة فقط، موضحاً أنه فور انتهاء طلاب الطب البشري من تقديم الامتحان تمّ مباشرة دخول طلاب العلوم الصحية وتقديم امتحانهم، علماً أن عدد الطلاب الذين انسحبوا ولم يقدموا امتحانهم لا يتجاوز 15 طالباً وطالبة، وتمّ تحديد موعد امتحان لمن لم يتمكن من التقديم فقط يوم الاثنين كي لا يضيع حقهم في تقديم المواد التي كانت مؤجلة.